مقتل شاب مغربي من أحد عناصر الشرطة في إسبانيا بطريقة مشابهة لحادث الأمريكي "فلويد"

الجمعة 12 يونية 2020 | 09:27 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

لقى فتى مغربيًا مصرعه على أيدي عناصر الشرطة داخل مركز للقاصرين، في ظروف مشابهة لوفاة المواطن الأميركي ذي الأصل الإفريقي، جورج فلويد في الولايات المتحدة.

وكما ذكرت صحيفة "إلباييس" الواسعة الانتشار، مقطع فيديو يظهرُ أن الفتى الذي توفي، في يوليو الماضي، في مدينة ألميريا، جنوبي البلد الأوروبي، لم يبد مقاومة عنيفة لتدخل عناصر من الحرس المدني الإسباني.

وظهر عنصر من الأمن الإسباني وهو يضع ركبته على ظهر الفتى، طيلة دقائق، دون أن يزيلها، وهو ما أدى إلى وفاته ممددا على بطنه فوق السرير.

وكان القضاء الإسباني قد خلص إلى أن حادث الوفاة كان عرضيا أي بدون قصد، مبرئا عناصر الحرس الذين تدخلوا، وأضاف أن الراحل المنحدر من مدينة تطوان، شمالي المغرب، أبدى مقاومة عنيفة.

ورغم وجود مقطع فيديو يوثق عملية التدخل، ومدته 13 دقيقة، لم تقم السلطات الإسبانية بنشره علنا بشكل كامل، لأنه كان مدرجا ضمن السرية.

ويضم الفيديو مقطعين اثنين، مدة كل واحد منهما تقارب ست دقائق ونصف الدقيقة، ويظهر الفتى وهو مكبل اليدين فيما كانت قدماه مربوطتين بإحكام داخل غرفة صغيرة.

وأوضحت الصحيفة التي أطلعت على الفيديو، أن الفتى الراحل لم يبد أي مقاومة تذكر، حينما كان خمسة من عناصر الأمن وحارس من المركز يحتجزونه في الغرفة.

وأشارت الصحيفة، أن الفتى كان حادا في طبعه وسبق أن جرى احتجازه في مركزين آخرين، وكان من المرتقب أن يخضع للمحاكمة بسبب تهديده طبيبا نفسيا في المركز.

وقدمت عائلة الفتى طعنا في قرار القضاء الإسباني، في وقت سابق، وأبدت شكوكا في أن يكون الابن الراحل قد توفي من جراء إبداء المقاومة العنيفة.

مقتل شاب مغربي بطريقة جورج فلويد

إحالة عاطلين للجنايات بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بالشرابية

أصدرت نيابة شمال القاهرة، قرارًا بإحالة عاطلين لمحكمة الجنايات، لحيازتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة بقصد الإتجار.

تعود بداية الواقعة أثناء مرور ضباط مباحث قسم شرطة الشرابية، وبصحبتهم قوة أمنية، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، قد اشتبه فى أحد الأشخاص و يدعى "ج.ع" عاطل 30 سنة، و"ن.أ" 37 سنة مسجل خطر، والسابق اتهامه فى حيازة مخدرات وله معلومات جنائية، وبتفتيشهما عثر بحوزتهما 500 قرص مخدر و200 جرام من مخدر مسحوق الهيروين، ومبلغ مالي، وهاتف محمول، وسلاح أبيض مطواة، و مواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم المضبوطات بقصد الربح و الإتجار والسلاح الأبيض بقصد الدفاع و الهاتف المحمول لتسهيل التواصل مع المتعاطين وتحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق التي أمرت بإحالتهم إلى محكمة الجنايات.

إحالة عاطلين للجنح بتهمة سرقة المواطنين بالإكراه بالزاوية الحمراء

مصرع ربة منزل وطفلتها وإصابة آخرين في حريق شقة سكنية بالوراق

اقرأ أيضا