خالد أبو بكر يكشف تفاصيل نتائج الحوار الوطني لـ "تنسيقية شباب الأحزاب" حول الانتخابات

السبت 13 يونية 2020 | 10:35 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

كشف خالد أبو بكر، تفاصيل تسليم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نتائج الحوار الوطني  حول قوانين الانتخابات لرئيس مجلس النواب، مستعرضًا لقاءات التنسيقية بالأحزاب وشباب التنسيقية.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن نص التقرير النهائي للحوار الوطني حول قوانين الانتخابات، أكد في مقدمته أن الحياة الديمقراطية السليمة تبنى على الحوار الجاد، والاستماع لكافة الأفكار من كافة الاتجاهات السياسية مؤيدة ومعارضة، وهذا هو الأساس الذى وضعت عليه فكرة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأشار "أبو بكر"، إلى أن شباب التنسيقية وجدوا لزامًا عليهم أن يقدموا استطلاع رأى ومداخلات لكل الأحزاب وآراء كل من يتفق أو يختلف ويقدموها في صورة وثيقة تعرض على مجلس النواب، كما تضمنت الوثيقة رسم بياني، يستعرض آراء الأحزاب وموقفها من الوثيقة.

وعلق خالد أبو بكر، قائلًا: إن "التقرير تضمن شرح وجهات النظر واستعراض آراء كل الأحزاب"، مضيفًا أن التنسيقية بمثابة أول عمل وحوار سياسى نقى وموضوعى، تحمل الرأي والرأى الآخر وكافة النقاشات، مضيفًا :"حرية الرأي منذ شهر أو شهرين في ارتفاع .. حرية الراى بدأت ترتفع.. قلت من قبل حرية الرأي مش ولا بد، ولكن الآن هناك تحسنت.. حرية الرأي كانت -8 والآن ارتفعت لـ 4 من عشرة".

وواصل : "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحمل ثقافة عالية واضطلاع كبير وموضوعية رائعة، وبعضهم يؤيد والبعض رافض، والبعض الآخر له اقتراحات أخرى،.. إنهم يستمعون والتركيبة الحزبية متنوعة".

وتابع: "الوثيقة بداية حياة سياسية راقية تحترم الرأي والرأى الآخر وحرية الاختلاف، وفكرة الحوار والاستماع لا أرى أنها موجودة في مصر إلا في التنسيقية".

وفي إطار أخر، وجهت الفنانة شيرين عبد الوهاب، رسالة شكر للإعلامى خالد أبو بكر، بعد مساندتها فى مواجهة الشائعات التى تعرضت لحياتها الخاصة عبر منصات التواصل الاجتماعى، وإشارة هذه الشائعات لوجود أزمة ومشادات بينها وبين زوجها المطرب حسام حبيب، حيث انتقد خالد أبو بكر التدخل فى الأمور الخاصة للفنانين والشخصيات العامة.

وقالت شيرين عبد الوهاب، في تغريدة عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "شكراً دكتور خالد أبو بكر على كلامك واحترامك لخصوصيات الناس، انت فعلاً مثال للإعلامى المحترم والمحايد".

وكان الإعلامى خالد أبو بكر، قال خلال برنامجه "كل يوم"، المعروض على شاشة "ON" ، "فى أخبار عن شيرين وحسام حبيب.. شيرين المطربة المصرية الرائعة يعنى صوت محصلش.. صوت حاجة غير طبيعية، وبيطلعوا إشاعة أنها اتخانقت مع جوزها، وكأن بقى دور الناس إنها تتكلم عن الحياة الخاصة للناس".

وأضاف: "شيرين عملت تويته جميلة جدًا وهى جوزها وبتقول "والله زى ما أنتوا شايفين كده بنتخانق ليل نهار".. يعنى بتتريق إن الأمور بينهم طبيعية جدًا.. وقالت "حبه جنة".. هى أصلا شيرين لو غنت لحسام "حبه جنة" مش هيبقى عندهم مشكلة، لو فى حاجات بسيط تشغله "حبه حنة"، الموضوع هيخلص تمامًا لأنها صوت عذب وجميل.. وأرجوكم مرة تانية احترموا الحياة الخاصة للشخصيات العامة".

وتابع: "مش معقولة كل يوم هيبقى موضوع الناس على السوشيال ميديا إن شخص مشهور أو شخصية مشهورة قاعدة تنفى إن حياتها الخاصة ما حصلش فيها حاجة، ثم اتخانقت ولا متخانقتش واتصالحت ولا متصالحتش دا موضوع خاص ملوش علاقة بصوت شيرين.. أنت ليك علاقة إنك تقيم أغنية شيرين، إنك تقيم شيرين على المسرح".

وكانت قد سخرت النجمة شيرين عبد الوهاب، من الشائعة التي انتشرت مؤخرا، حول مشاجرتها مع زوجها المطرب حسام حبيب، مما استدعى تدخل صديقهما المقرب المطرب أحمد سعد، بصورة نشرتها عبر حسابها على تويتر وهى في أحضان زوجها وعلقت قائلة، "زى ما انتوا شايفين مبنبطلش خناق".

إقرأ أيضًا..

شاهد سوق الغذاء المتسبب في انتشار فيروس "كورونا" بالصين (فيديو)

نصائح لعلاج الأطفال نفسيا من التوتر بسبب "كورونا"

اقرأ أيضا