أخصائية تكشف أعراض ومضاعفات جديدة لـ مصابي كورونا

الاثنين 15 يونية 2020 | 06:10 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أوضحت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية أمراض الغدد الصماء، أن هناك العديد من المرضى بعد شفائهم يشعرون بالارتجاف، ويعتقدون أنهم أصيبوا مرة ثانية بالمرض، فـ يتناولون الدواء من جديد.

وأضافت "زهرة"، أن بعض المرضى بعد شفائهم يعانون من الارتجاف كالذي يحدث عند ارتفاع درجة حرارة الجسم.

وأشارت " زهرة "إلى بما أن نتيجة الاختبار سلبية ولا وجود الفيروس في أجسامهم، فقد توصل الخبراء إلى استنتاج مفاده، أن سبب الارتجاف ناتج عن إصابة مركز التنظيم الحراري في الجهاز العصبي المركزي".

وبالنظر لقلة المعلومات بهذا الشأن، يصبح من الصعب معرفة هل هذه الإصابة دائمة أم مؤقتة، لذلك تنصح الخبيرة بشرب الشاي الدافئ أو مغلي الثمار، ولكن تمنع منعا باتا شرب المشروبات الكحولية.

وأن مضاعفات فيروس كورونا يمكن أن، يسبب عند الأطفال متلازمة كاواساكي، وتشير إلى أنه يمكن أن يحصل هذا لدى المرضى البالغين.

فنلندا ترفع حالة الطوارئ المفروضة لمكافحة كورونا

ذكرت الحكومة الفنلندية، اليوم الإثنين، أنها تعتزم رفع حالة الطوارئ المفروضة من ثلاثة أشهر والتي جرى فرضها لمكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت رئيسة الوزراء سانا مارين، إن الخطوة سوف تدخل حيز التنفيذ بحلول منتصف الليل ولكنها حذرت من أن الخطر الذي يشكله الفيروس لم ينته بعد.

وجرى استخدام صلاحيات الطوارئ التي جرى تطبيقها في منتصف أذار/مارس الماضي لتقيد لفترة قصيرة حركة السفر من وإلى أوسيما أكثر منطقة مأهولة بالسكان في البلاد ولغلق المدارس والسماح بتقنين المؤن الطبية. وكانت هناك بنود تتضمن اوامر بالنزول للعمل لأفراد وموظفي الصحة في المجالات المجتمعية الرئيسية.

وأعيد فتح المدارس من حينها وجرى رفع قيود السفر على أوسيما التي تضم أيضا العاصمة هلسنكي.

وحتى اليوم الاثنين سجلت فنلندا 325 وفاة بفيروس كورونا ونحو 7100 إصابة.

إقرأ أيضًا..

الداخلية تضبط 15 طن كبدة ولحوم فاسدة قبل بيعها للمواطنين.. فيديو

"كنت خايف يعضني".. القبض على شاب عذب كلبا حتى الموت بالعجوزة

اقرأ أيضا