هاني الناظر يُحذر المصريين من تناول السكريات وعلاقتها بكورونا

الثلاثاء 16 يونية 2020 | 04:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

بين الحين والآخر يخرج الدكتور هاني الناظر، ليحث المصريين على بعض العادات التي يمكن أن تجنبهم خطر الإصابة بوباء كورونا، حيث علق عبر صفحته الشخصية ووجه نصائح للمواطنين قائلًا "ارجو من حضراتكم هذه الفترة الإقلال تماما من تناول السكر واستعمال أقل القليل منه، والامتناع عن تناول الحلويات المصنعة، وايضا الإقلال من الملح والامتناع عن تناول المخللات بأشكالها المختلفة، وذلك بعد أن أثبتت جميع الدراسات الحديثة أن زيادة السكر والملح تضعف من نشاط الجهاز المناعي، والذي هو السلاح الأساسي للتصدي لڤيروس كورونا وغيره من الميكروبات …احذروا وحذروا اصدقائكم".

هاني الناظر

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان: إننا ما زالنا في مرحلة زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع علي قناة "الحياة" الفضائية, أن الإصابات بفيروس كورونا في مصر لا زالت متوسطة بالنسبة لباقي دول العالم.

ونوه رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، أننا لم نصل إلى ذروة الإصابة بفيروس كورونا حتي الآن.

وأوضح الدكتور حسام حسني، أننا عندما نصل الي عدد معين من الاصابات بفيروس كورونا، ويتم الثبات علية لمدة زمنية، ومن ثم تبدأ الإصابات في الانخفاض، حينها نستطيع أن نقول اننا كنا في ذروة كورونا.

وأشار إلي أنه من المتوقع أن يكون شهر يونيو الجاري هو ذروة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

اقرأ المزيد

الصحة تعلن موعد ذروة انتشار فيروس كورونا في مصر

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

اقرأ أيضا