عادات خاطئة تزيد من فرص الإصابة بـ كورونا

الاربعاء 17 يونية 2020 | 06:48 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد تفشي فيروس "كورونا" المستجد الذى يهدد العالم كله، لا بد من أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب انتقال الفيروس والعدوى، ويفعل الكثير منا بعض العادات الخاطئة التي يمكن ان نتبعها خلال اليوم، وتزيد من نسبة إصابتها بفيروس كورونا، لذلك ففي السطور التالية سوف ننوه عن أبرز العادات التي يمكن ان نرتكبها وتزيد من نسب الإصابة بالفيروس.

وقال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، انه يمكن لبعض العادات ان تزيد من الإصابة بفيروس كورونا، لذا يجب تجنبها القيام بهذه العادات.

وعلق هاني الناظر في منشور له عبر حسابه الرسمى على انستجرام، انه مع انتشار فيروس كورونا اياك ان تقع في هذه الاخطاء الاربعة، وتشمل:

1- ان تأكل مع آخرين في نفس الطبق أو تتبادل معهم طعام .

2- ان تشرب مع اخرين من نفس الكوب أو الزجاجة أو تشرب بعدهم من نفس الكوب دون غسله بـ الماء الساخن والصابون جيدا.

3-ان تأكل اي ماكولات او تناول اي مشروبات مكشوفة في الشارع .

4- ان تتبادل الملابس مع اخرين او أدواتهم الشخصية، مثل: فرشاة الشعر أو المشط او المقص أو قصافة الاظافر.

وذكر موقع coronavirus بعض العادات التي يجب التخلي عنها مع انتشار الفيروس:

1-تجنب التقبيل:

فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن التقبيل من أبرز العادات الخاطئة التي تنقل العدوى والفيروسات وخصوصا بين الأطفال نظرا لمناعتهم الضعيفة، لذلك يجب تجنب التقبيل والتلامس المباشر .

2-ملامسة العين باليدين:

ملامسة العين باليدين دون غسل اليد جيدا من أبرز الطرق التي تنقل العدوى بسهولة سواء عدوى فيروس كورونا أو أي فيروسات أخرى، لذلك يجب الاهتمام بنظافة اليدين جيدا وعدم ملامسة العين.

3-ملامسة مقابض الأبواب دون تعقيم:

مقابض الأبواب وخصوصا الحمامات من أبرز العادات الخاطئة التي تعمل على انتشار الفيروسات والعدوى، لذلك ينصح باستخدام المناديل المعقمة عند ملامسة مقابض الأبواب منعا لانتقال الأمراض.

4-تبادل الأدوات الشخصية:

ينصح بعدم تبادل الأدوات الشخصية، فلا بد أن يكون لكل شخص أدواته الخاصة به، فانتقال الأدوات ينقل العدوى والفيروسات ويزيد من انتشار الأمراض.

5-الاحضان والتلامس المباشر:

السلام بالأحضان والتلامس المباشر من أخطر العادات التي تزيد من انتشار فيروس كورورنا وتسبب انتقال العدوى والجراثيم، فلا بد أن تحمى نفسك وتجنبوا الاحضان والسلام المباشر خلال فترة انتشار الفيروسات.

6-استخدام المنديل الواحد أكثر من مرة:

من الأخطاء الشائعة أيضا هي استخدام المنديل الواحد أكثر من مرة، فذلك يزيد من انتشار الفيروسات وانتقال العدوى، كما ينصح بوضعه فى سلة المهملات وعدم رميه في الشوارع.

إقرأ أيضًا..

هل الأطعمة المجمدة تنقل فيروس"كوفيد 19"؟.. الخبراء يجيبون

اقرأ أيضا