الخارجية الإماراتية تستنكر التدخلات التركية والإيرانية في العراق

الاربعاء 17 يونية 2020 | 06:50 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، التدخلات العسكرية التركية والإيرانية في العراق، لمناطق شمالي العراق مؤكداً أن هذا الموقف يأتي من مبدأ دولة الإمارات الثابت والراسخ في رفض كافة التدخلات في شؤون الدول العربية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أن ذلك التعدي يُعد، انتهاكا على سيادة دولة عربية شقيقة، وأدى إلى ترويع وبث الذعر بين المدنيين الأبرياء.

وأضافت وزارة الخارجية في بيان لها تؤكد على حرصها على ضرورة احترام سيادة العراق الشقيق، ومراعاة مبادئ حسن الجوار، بما يلبي تطلعات العراقيين ويحقق لهم الازدهار والأمن والسلام.

الإمارات: غرامة الإساءة للعملة الوطنية عن عمد 1000 درهم

أهابت النيابة العامة للدولة الإماراتية، بالجمهور الالتزام بالقوانين وعدم التهاون بأي شكل من الأشكال في التعامل مع العملة الوطنية، كونها تحمل اسم وشعار الدولة، وتالياً فإن قيمتها المعنوية أكبر من قيمتها المادية، وأي سلوك يمكن أن يسيء للعملة هو مجرم وفق القانون الإماراتي.

ووفقا لصحيفة الإمارات اليوم، أوضحت من خلال نشر مادة فيلمية عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، أن القانون يعاقب كل من يشوّه أو يتلف أو يمزق النقد، عمداً، علناً، بغرامة 1000 درهم، أو 10 أضعاف قيمة النقد المشوّه أو المتلف أو الممزق، أيهما أعلى.

وطالبت النيابة العامة، رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بروح المسؤولية تجاه المواد والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم، مؤكدة أن التشريعات في الإمارات تصدت للممارسات التي تشكل أفعالاً مخلة بالآداب العامة أو الاستهانة بشعار الدولة وعملتها الرسمية، حيث نص القانون على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 10 سنوات ولا تزيد على 25 سنة، والغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم، كل من سخر أو أهان أو أضر بسمعة أو هيبة أو مكانة الدولة، أو علمها أو شعارها الوطني أو رموزها الوطنية أو أى من مؤسساتها.

إقرأ أيضًا..

إحالة عاطل للجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات بالمرج

حبس سيدة بتهمة استغلال الأطفال في أعمال التسول بالجيزة