"السياحة والمصايف" تناشد مستأجري الشواطئ بمنع تواجد المواطنين داخلها

الجمعة 19 يونية 2020 | 03:20 مساءً
كتب : أمل ماضي

ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية، مستأجري الشواطئ، معاونة الاجهزة التنفيذية ورجال الامن في إحكام غلق الشواطئ، والسيطرة عليها ومنع تواجد المواطنين داخلها.

وخصت الإدارة مستأجري الشواطئ بنطاق حي العجمي، وحي الجمرك، وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن أي شاطئ مؤجر يستقبل رواد خلال هذه الفترة يتم توثيق المخالفة وعرضها علي محافظ الاسكندرية لتوقيع الغرامة المالية المناسبة.

علما بأنه قد تم خلال الايام القليلة الماضية توقيع غرامات مالية علي عدد (٩) من مستأجري الشواطئ بأحياء العجمي والجمرك ومنهم (٣) شواطئ تم مضاعفة الغرامة المالية عليهم لتعمد تكرار المخالفة.

وأكدت الإدارة أنه في حالة الاصرار علي ارتكاب المخالفة سيتم مضاعفة الغرامات للمرة الثالثة ويعقبها اتخاذ الاجراءات القانونية لفسخ التعاقد مع المستأجر وذلك طبقا لبنود التعاقد وكراسات الشروط .

وتستمر أعمال المرور والتفتيش للإدارة المركزية للسياحة والمصايف علي كافة الشواطئ بمعاونة الاجهزة الأمنية والأحياء بهدف التأكد من منع التجمعات حرصا علي الصحة العامة ومنعا لتفشي فيروس كورونا.

وعلى ذات السياق قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية، اليوم الجمعة، بالمرور على بعض شواطئ العجمي منها شاطئ بليس، وشاطئ النخيل، للتأكد من الإلتزام بقرار غلق الشواطئ، وخلوها من المواطنين، كما قامت الإدارة أمس، بإخلاء شاطئي السلسلة، وأبي العباس، منعا لإنتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد قام بجولة مفاجئة لشاطئ أبو تلات، أسفرت عن وجود بعض المواطنين على الشاطئ أيضا، مما هو مخالف لقرار غلق الشواطئ المستمر حتى الآن، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقام محافظ الإسكندرية بتفريق تجمعات المواطنين بنفسه، موضحا لهم خطورة مايقومون به، وأشار أنه بالرغم من بعد شاطئ أبو تلات عن وسط البلد إلا أن مراقبة ومتابعة قرار غلق الشواطئ تشمل جميع شواطئ الإسكندرية، مؤكدا أن مستأجر الشاطئ الذي قام بتلك المخالفات، سوف تتخذ معه كافة الإجراءات القانونية من محضر ومخالفة وغرامة فورية، كما سيتم المرور على الشاطئ غدا للتأكد من التزامه.

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية، قد أغلقت 61 شاطئ على مستوى المحافظة كذلك المنتزهات والحدائق العامة بالمحافظة، وكان الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، قد أعلن استمرار الإغلاق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، في 27 محافظة، حتي 30 يونيو، وكان قد أكد أن الدولة تتابع الوضع الصحى على مستوى الجمهورية أولا بأول، ووضعت خططها لإعادة فتح جميع الأنشطة فى البلاد تدريجيا فى ضوء تطورات الموقف الصحى، وتتميز هذه الخطط بالمرونة مع أى تطور فى الحالة الصحية.

وتهيب محافظة الاسكندرية بالمواطنين الالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن حظر ارتياد الشواطئ ومنع كافة اشكال التجمعات حرصا علي الصحة العامة ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا