الأجهزة الأمنية تنشر تفاصيل القبض على المجرم الدولي "هاشبوبي" في دبي

الخميس 25 يونية 2020 | 04:29 مساءً
كتب : علي عرفات

تمكنت الأجهزة الشرطية بولاية دبي بدولة الإمارات، اليوم الخميس، من كشف تفاصيل عملية "صيد الثعالب 2" التي نفذتها للقبض على ريمون عباس، أحد أشهر المجرمين الدوليين ومن مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي والشهير بـ "هاشبوبي".

وكذلك ألقت شرطة دبي القبض على تنظيمات عصابية وأفراد آخرون، متهمون بعمليات غسيل للأموال والاحتيال الإلكتروني على الصعيد الدولي.

ونشرت شرطة دبي، مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي، "تويتر"، وأوضحت فيه تفاصيل القبض على العصابتين والأفراد المتورطون بالجرائم المختلفة وكيف جرى تتبعهم طوال تلك الفترة حتى لحظة القبض عليهم.

وأضافت شرطة ولاية دبي أن "هاشبوبي" يقف خلفه متخصصين في جرائم احتيال دولية منظمة، في عملية نوعية جديدة أطلقت عليها اسم "صيد الثعالب 2" قضت على آمال عصابة "هاشبوبي" المكونة من 12 فرداً وأوقفت جرائم احتيالها المنظمة في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت، أن دوريات المراقبة الإلكترونية كانت تضع هاشبوبي تحت نظرها ومراقبتها في الوقت الذي كان يتباهى فيه بأمواله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن وردت معلومات عن ضلوعه في جرائم احتيال وقيادته لعصابة أفريقية.

وقام فريق عمل احترافي بمتابعة حسابات هاشبوبي وعصابته في التواصل الاجتماعي، وتبين للفريق أنهم محترفون في إنشاء الصفحات المقلدة على مواقع التواصل بأسماء وهمية، إلى جانب الادعاء بأنهم من أفراد الطبقة المخملية ذات الثراء الفاحش من أجل استدراج ضحاياهم والنصب عليهم.

أقرأ أيضا..

الساعة بـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل القبض على شبكة دعارة "كوكي وشوشو"

الإفراج عن 530 سجينًا بمقتضى عفو رئاسي

النيابة العامة تكشف تفاصيل مقتل ضحية طلخا بالدقهلية