عقيلة صالح: طرابلس مختطفة من قبل ميليشيات الوفاق.. ودعوة السيسي مطلب ليبي

الخميس 25 يونية 2020 | 08:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، أن حكومة الوفاق أقرت رسميا باختطاف العاصمة الليبية طرابلس عن طريق الميليشات المسلحة.

وتابع عقيلة صالح خلال حواره مع قناة "إكسترا نيوز": "استجابة النواب الليبيين لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يمكن إغفالها، منوها إلى أنه في الوقت نفسه فإن دعوة السيسي كانت مطلبًا ليبيًا، واستجابة لطلب من مجلس النواب الشرعي.

وأوضح أن مجلس النواب الليبي هو السلطة الوحيدة المنتخبة والممثلة للشعب الليبي، معتبرا أن "التدخل المصري في ليبيا شرعي لحماية حقوقها وحدودها الغربية وأمنها القومي".

ونوه رئيس مجلس النواب الليبي إلى أن الشعب الليبي بجميع مكوناته يؤيد جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لوقف إطلاق النار وحقن دماء الليبيين والحفاظ على الأمن القومي الليبي.

وفي سياق منفصل

كلف اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، رؤساء قطاعات المديرية بتكثيف الخدمات الأمنية على مداخل الشوارع المتواجد بها المدارس أثناء امتحانات الثانوية العامة.

وشدد مدير أمن الجيزة على ضباط الأقسام بالتواجد ميدانيا مع خدمات النجدة بمحيط المدارس ومتابعة الحالة لحظة بلحظة وإخطاره بالأوضاع اول بأول عبر أجهزة اللاسلكي.

وأكد توسيع الكردون الأمني أمام المدرسة التي بها لجان ثانوية عامة ومنع تواجد الاهالى حرصا على سير الامتحانات وخاصة مع انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق أكد مدير أمن الجيزة في توجيهاته لمساعديه القطاعات انه لن يسمح باي تقصير أمني بشكل عام وخاصة مع فترة الامتحانات حتى تمر بسلام وتيسير ََ على الطلبة.

وكانت مديرية أمن الجيزه قد أعلنت حالة الطوارئ بدوائر كافة الأقسام حتى إتمام مارثون الثانوية العامة والذي بدأ ٢١ من يونيو حتى ٢١ من يوليو المقبل.

إقرأ أيضًا..

تجديد حبس قاتل زوجته بمساعدة شريكه في العمل 15 يومًا

القبض على صاحب عقار لمخالفته البناء في الهرم

اقرأ أيضا