إشادة دولية بجهود الدولة المصرية ووزارة الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف

السبت 27 يونية 2020 | 12:58 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أشاد تقرير الخارجية الأمريكية لعام 2019م بجهود الحكومة المصرية ووزارة الأوقاف، في مواجهة التطرف مركزًا فيما يتصل بجهود وزارة الأوقاف على الأمور التالية :

1- افتتاح وزارة الأوقاف المصرية أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين .

2- المؤتمر الدولي السنوي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف والذي حضره نحو 130 وزير أوقاف ومفتيًا وعالمًا من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمر لمكافحة الفكر المتطرف وتعزيز التعددية .

3- دور وزارة الأوقاف في تعزيز وترسيخ أسس المواطنة والعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد .

اوقاف

وهذا نص التقرير :

واصلت الحكومة المصرية مواجهتها المستمرة لمكافحة التطرف العنيف فى عام 2019. ففي شهر يناير افتتحت وزارة الأوقاف المصرية أكاديمية لتدريب الأئمة والدعاة وجمعت الوزارة 130 وزير أوقاف ومفتي من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمر لمكافحة الفكر المتطرف وتعزيز التعددية.

كما ركزت وزارة الأوقاف، على سد الفجوة بين المسلمين والمسيحيين بدعوة ممثلين من كلا الجانبين لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك باذلة الجهد لمعالجة القضية الطائفية وخاصة في صعيد مصر.

صدمة كبيرة لمصر.. الحكومة الأثيوبية تُعلن عن بدء ملئ سد النهضة

برلماني: تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي "المسماري" أثلج صدور المصريين

قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن تنفيذ السلطات المصرية، اليوم السبت، حكم الإعدام في الإرهابي عبدالرحيم محمد المسماري في قضية حادث الواحات، أثلج صدور المصريين، وثآر بدماء الشهداء الذين راحوا ضحية هذا الإرهاب الغاشم.

وأوضح عامر، في بيان له، أن الدولة المصرية لن تهدأ حتى تأخذ بالثأر لشهدائها، فالقوات المسلحة ستظل عيون مصر الساهرة لحماية أمن مصر واستقرارها، وأنه على أتم الاستعداد للتضحية بأرواحها في سبيل الحفاظ على الأمن القومي المصري وحماية الشعب المصري.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الجيش المصري لن يترك شبر في الأرض المصري، وحازم في تطهير مصر من الإرهاب ومحاربة أعداء الوطن الذين يريدون العبث بمقدرات الشعب المصري.

اقرأ أيضا