محافظ القليوبية يؤدي أول صلاة ظهر بمسجد الرحمن بشبرا الخيمة

السبت 27 يونية 2020 | 04:22 مساءً
كتب : محمد ضوه

أدى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم السبت، أول صلاة ظهر، بمسجد الرحمن بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك بعد توقف دام ١٠٠ يوم بسبب أزمة فيروس كورونا.

رافق المحافظ الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد، وبكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، ومدير إدارة الأوقاف بحي شرق شبرا الخيمة، وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد الهجان على ضرورة وعي رواد دور العبادة والتزامهم الكامل بجميع الإجراءات والتعليمات، والتعاون مع مؤسسات الدولة في ذلك الشأن، للحفاظ على سلامتهم.

وأوضح المحافظ، أنه جرى فتح ٣١٦٧ مسجد حكومي وأهلي بالمحافظة، حيث جرى اتخاذ كافة الإجراءات لفتح دور العبادة تدريجيا، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار المحافظ، إلى استمرار الأجهزة التنفيذية في تنفيذ أعمال تعقيم وتطهير المساجد والكنائس والتي انطلقت بالأمس، كما جرى وضع علامات على السجاد، في أماكن وقوف المصلين بهدف تحقيق التباعد الاجتماعي خلال إقامة الصلوات، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية الواردة من وزارة الصحة للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة بالعدو، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وفى هذا السياق شنت الإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحه بالقليوبية، بالتعاون والتنسيق مع مديرتي الأوقاف والطب البيطري، ورؤساء القرى والوحدات القروية، بتنفيذ حملات موسعة لتطهير المساجد والكنائس، بكافه أرجاء المحافظة استعدادا لأداء الشعائر.

وشدد محافظ القليوبية على استمرار أعمال التطهير والتعقيم طوال فترة فتح دورة العبادة، مؤكدًا على الالتزام التام بغلق دورات المياة وأماكن الوضوء منعًا لانتقال العدوى، وكذا استمرار غلق دور المناسبات نظرًا لما تشهده من تجمعات كبيرة.

وناشد المحافظ، المصلين باتخاذ كافه الإجراءات الاحترازيه عند الذهاب لدور العباده والالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب مصلية خاصة به، مع الحرص على التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي باستمرار حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وتجنب الإصابة بالعدوى.

كان قد أعلنت جامعة بنها، اليوم السبت، رفع درجة الاستعدادات داخل قطاع خدمة المجتمع بكليات الجامعة، مع قرب أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للسنوات النهائية، في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الدكتورة راندا مصطفى، نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه في إطار توجيهات الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، جرى توفير 50 جهاز لرش وتعقيم المدرجات وقاعات الامتحانات قبل وبعد دخول الطلاب، فضلا عن توزيع 50 بوابة تعقيم ذاتى على الكليات والمدن الجامعية، و50 كاشف حراري لقياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول الامتحانات.

وأشارت نائب رئيس الجامعة، في بيان للجامعة اليوم، إلى أنه جرى أيضا توفير عدد كبير من الكمامات وتسليمها للكليات لتوزيعها على الطلاب قبل دخول اللجان، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من الكلور والمطهرات اللازمة لأعمال التعقيم، وذلك بالتنسيق مع فاتن خربوش ورفعت نان أمناء الجامعة المساعدين لشئون خدمة المجتمع والشئون الإدارية ومديري الكليات.

وكان المكتب الإعلامي لجامعة بنها نشر عدد من الفيديوهات والانفوجرافات عبر الصفحات الرسمية للجامعة على وسائل التواصل الاجتماعي، للتوعية بالإجراءات الاحترازية، والضوابط العامة للامتحانات داخل الجامعة.

إقرأ أيضًا:

مقاهي المحلة تستقبل الزبائن بجهاز كشف الحرارة والكمامات

اقرأ أيضا