ترامب: "عقوبات بالسجن لمدد طويلة تنتظر مرتكبى الأعمال الخارجة ضد أمريكيا

السبت 27 يونية 2020 | 10:05 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلغاء رحلته إلى ولاية نيو جيرسى فى اللحظة الأخيرة حيث كان يفترض أن يمضى عطلة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أنه اتخذ تلك الخطوة للتأكد من أن "النظام" يسود فى واشنطن، بينما أثارت هذه الرحلة تساؤلات فى أوج انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد19".

وقبل ساعات من إقلاع الطائرة الرئاسية من قاعدة أندروز العسكرية، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس لن يتوجه إلى نيو جيرسى حيث كان قد قرر أن يمضى عطلة نهاية الأسبوع فى نادى الجولف الذى يملكة فى بيدمينستر، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد الرئيس الأمريكى بعد ذلك فى تغريدة على تويتر أنه "أراد البقاء فى واشنطن للتأكد من تطبيق القانون والنظام".

وكان جاد دير أحد الناطقين باسم الرئاسة صرّح فى وقت سابق أن قرار الرئيس إلغاء رحلته إلى نيو جيرسى "لا علاقة له" بتوصيات فرض الحجر الصحى التى أعلنها حاكم هذه الولاية، على أى شخص سافر إلى ولاية أخرى يسجل عدد الإصابات فيها ارتفاعا.

وكان حكام ولايات نيو جيرسى ونيويورك وكنتيكت أعلنوا الأربعاء فرض حجر صحى لمدة 14 يوما على الأشخاص الذين زاروا ولايات يسجل فيها ارتفاع فى عدد الإصابات.

وزار ترامب الثلاثاء الماضى أريزونا التى تعد واحدة من هذه الولايات. وكان ترامب تجاهل التحذيرات بشأن فيروس كورونا المستجد واستأنف الأسبوع الماضى تجمعاته الانتخابية لكن من دون الحشود المتوقعة لإعطاء دفعة قوية لحملة إعادة انتخابه المتعثرة.

من جهة أخرى، وقّع ترامب أمرا رئاسيا "لحماية" النصب والتماثيل و"التصدى للعنف الإجرامى الأخير"، بحسب ما أعلن فى تغريدة على حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكتب ترامب فى تغريدته حول القانون الذى وقعه "كان لى شرف التوقيع على أمر تنفيذى قوى لحماية المبانى الأثرية والنصب والتماثيل ومكافحة العنف الإجرامى الأخير".

وأضاف ترامب: "عقوبات بالسجن لمدد طويلة تنتظر مرتكبى الأعمال الخارجة عن القانون ضد بلدنا العظيم".

كارثة.. زيت عباد الشمس يسبب السرطان

لتقوية المناعة والحماية من "كورونا".. 3 طرق لعمل عصير الليمون

اقرأ أيضا