وزير الاتصالات يكشف رسائل الرئيس السيسي لزيادة التحول الرقمي خلال الفترة الاخيرة (فيديو)

الاثنين 29 يونية 2020 | 08:54 مساءً
كتب : آية محمود

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قطاع الاتصالات أحد أهم القطاعات لأنه يتعاون مع كافة القطاعات لترشيد إنفاق الدولة وفرض نطاق حوكمة أفضل ومتابعة أرشد لأداء الحكومة واستخدام تكنولوجيا المعلومات في التدريب والتعليم والخدمات الصحية .

وأكد طلعت في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن وزارة الاتصالات تساند كل الوزارات الاخرى من أجل بناء مصر الرقمية التي نتطلع لها.

وأضاف طلعت، أن موقع رئاسة الجمهورية يعتبر نقلة نوعية لمؤسسة الرئاسة المصرية كي تصبح في مصاف المؤسسات العالمية.

وتابع طلعت، موقع رئاسة الجمهورية يسجل كل الاحداث وفعاليات مؤسسة الرئاسة بكافة أشكالها منذ عام 2014 في سجل كامل لمشروعات الدولة المصرية ".

وأختتم طلعت، أن رئيس الوزراء تحدث عن مشروع مصر الرقمية الذي يتضمن تقديم خدمات حكومية رقمية للمواطنين وبدأنا مشروعا تجريبيا في بورسعيد وأطلقنا حزمة بـ 30 خدمة العام الماضي.

في سياق منفصل، قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك تعاونا مع وزارة العدل لتقديم الخدمات إلكترونيا، وكذلك مع النيابة العامة ووزارة الداخلية لتجديد تراخيص القيادة ما لم يكن هناك فحص على السيارة، ومع وزارة التموين لاستخراج بطاقات التموين أو تجديدها إلكترونيا.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامى سيد على عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أنه على المواطن أن يدخل على البوابة المخصص لكل وزارة، ليجدد أو يستخرج رخصة قيادة أو يستخرج شهادات خدمة، مضيفا أنه سيتم إطلاق رقم هاتف لمن لا يريد أن يتواصل إلكترونيا أو عن طريق البريد حتى يستخرج أى رخصة أو شهادة، مضيفا: قريبا جدا سيتم إطلاق الخدمات الرقمية قبل نهاية العام الحالى.

وتابع أن الوزارة جاهزة للتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى امتحانات الثانوية العامة وتأمينها من الغش، مضيفا أنه منذ عام 2019 تم دعم شبكة الإنترنت وتقويتها.

أقرا ايضًا:

بعد إشارة الرئيس السيسي لكلمته في "الاختيار".. شاهد أول تعليق من أحمد العوضي

بإطلالة جريئة.. نوال الزغبي تبهر متابعيها في عيد ميلادها

اقرأ أيضا