بالصور.. ضبط أسلحة إيرانية ضخمة قبالة سواحل اليمن

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 10:38 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

نشرت قناة “الحدث” و”العربية ” صباح اليوم صورًا لأسلحة قادمة من إيران ضبطتها القوات البحرية التابعة لتحالف دعم الشرعية قبالة سواحل اليمن في بحر العرب.

وأظهرت الصور مئات الأسلحة المتنوعة والمناظير الليلية والنهارية وعددا من القذائف، وعشرات من الأسلحة التي تستخدم للقنص.

كما أظهرت الصور آليات لتوجيه الطائرات بدون طيار “درون”، وقطع كهربائية للتفجير عن بُعد.

اسلحة نارية.

قناصة و ذخيرة

اسلحة نارية.

رد فعل غير متوقع من "أردوغان" على شباب توعد بإسقاطه

تفاجأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمجموعة من الشباب، يقولون له - خلال لقاء مباشر عبر الفيديو- إنهم لن يصوتوا في الانتخابات المقبلة.

ونظمت الرئاسة التركية لقاء لـ"أردوغان" مع مجموعة من الشباب، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، ليجيب عن أسئلة الشباب حول البطالة، وغيرها من القضايا المهمة بالنسبة لهم.

وفوجئ المنظمون بانهمار التعليقات الغاضبة التي وصلت إلى 342 ألف تعليق، يتوعد فيها الشباب أردوغان بالفشل في الانتخابات المقبلة، قبل أن ينتبه القائمون على البث، ويغلقوا خاصية "التعليق".

وتزايدت التعليقات التي عبرت عن رفضها له، والتي تتوعد بعدم بقائه في السلطة بعد ذلك، من قبيل: "ليس هناك تصويت لك مرة أخرى"، و"سنتقابل في صناديق الاقتراع".

بسبب دعمها للإرهاب.. الحكومة الليبية المؤقتة تدرس سحب مشاريع ضخمة من تركيا

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة، عن دراسة سحب عقود من تركيا، تقدر بمليارات الدولارات، عن أعمال تنفذها عدد من الشركات التركية في ليبيا، وتم توقيعها قبل عام 2011.

وقال بيان صادر عن الحكومة إن الاجتماع الذي ضم رئيس الحكومة عبدالله الثني ووزير الخارجية عبد الهادي الحويج، طريق إلى عدد الشركات التركية التي تم التعاقد معها على مشاريع في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية المؤقتة.

وأكد الثني على ضرورة سحب وإنهاء جميع العقود مع الشركات التركية وفقا للقانون، لكون البلد التي تنتسب إليه اتخذ موقفا عدائيا ضد الشعب الليبي وقواته المسلحة.

وأشار إلى أن: "عجلة الإعمار في ليبيا لا بد أن تدور بالشكل الذي ينعش جميع المدن والمناطق التي تعرضت للدمار على أيدي الجماعات الإرهابية التي لا تزال تركيا تدعمه".

ووقع نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على عدد من المشاريع مع نظام معمر القذافي.

إقرأ ايضا

لقاء جديد يسعى لإنهاء نزاع قوي بين الهند والصين بشأن الحدود بين الطرفين

رئيسة وزراء نيوزيلندا ترد بقوة على دعوات فتح البلاد وتُحذر من خطورة القادم

اقرأ أيضا