تحديد موعد انطلاق الموسم الجديد في الدوري الألماني

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 12:15 مساءً
كتب : خالد رزق

قال كريستيان شايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم إن الموسم الجديد من الدوري الألماني (بوندسليجا) سينطلق في 11 أو 18 سبتمبر المقبل، بينما سيسمح للفرق المشاركة في المنافسات الأوروبية، بدء مشوارها في الدوري في وقت لاحق.

وذكر شايفرت في مقابلة لصحيفة "دي فيلت" نشرتها اليوم الأربعاء، إنه من المحتمل أيضا السماح بعودة الجماهير إلى المدرجات من جديد.

واختتمت منافسات الموسم الماضي من البوندسليجا يوم السبت الماضي، بينما تقام المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا يوم السبت المقبل، وتقام مباراة إياب الملحق الفاصل، الذي يحسم الصعود والهبوط، يوم الاثنين التالي.

وأوضح شايفرت إنه من المؤكد انطلاق الموسم الجديد للبوندسليجا في 11 أو 18 سبتمبر لكن المحادثات لا تزال جارية مع الاتحاد الألماني للعبة، نظرا لأنه من المعتاد أن تقام منافسات الدور الأول من بطولة الكأس قبل انطلاق البوندسليجا.

ومن المقرر أن تستكمل المنافسات الأوروبية، التي تشهد مشاركة خمسة فرق ألمانية، في أغسطس المقبل، حيث تقام بطولة مجمعة لكل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وتقام البطولة المجمعة لدوري الأبطال في البرتغال وتختتم في 23 أغسطس، بينما تقام البطولة الحاسمة للدوري الأوروبية في ألمانيا وتختتم في 21 من الشهر نفسه.

وقال شايفرت إنه من المحتمل منح الفرصة للفرق الخمسة، لبدء مشوارها في البوندسليجا في وقت لاحق.

وأضاف شايفرت :"هناك حاجة إلى قدر من المرونة في هذه الأوقات. ففي الفترات الاستثنائية، يمكن أن تتخذ قرارات غير معتادة بشكل استثنائي."

وذكر شايفرت إنه لا يزال من المأمول السماح بعودة بعض المشجعين إلى الاستادات رغم أن حظر التجمعات الكبيرة في ألمانيا لا يزال مستمرا حتى 31 أكتوبر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشار في الوقت نفسه إلى أن عودة المشجعين لن تتحقق دون التوصل إلى بروتوكول صحي صارم وآلية تتبع للمشجعين.

وأضاف شايفرت أن مهمة رابطة الدوري الألماني تتمثل في تطوير إطار عمل لضمان تقديم إجراءات صحية صارمة.

وتابع أنه ليس من الممكن تطبيق حل واحد على مستوى جميع الاستادات في ألمانيا، نظرا لإمكانية تفاوت حجم العدوى من منطقة لأخرى وكذلك اختلاف الإجراءات الاحترازية من منطقة لأخرى.

اقرأ أيضاً.....

فيروس التفكك يضرب برشلونة بقوة

رسميًا.. عودة الدوري الصيني 25 يوليو

اقرأ أيضا