المصل واللقاح تكشف أثر التطعيم ضد الانفلونزا وعدم الإصابة بكورونا.. (فيديو)

الاثنين 06 يوليو 2020 | 11:59 صباحاً
كتب : علي عرفات

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، إن الدولة تستعد لتوفير كميات كبيرة من مصل الأنفلونزا الموسمية لتطعيم كبار السن والأطفال ضد فيروس الانفلونزا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك موجة ثانية من فيروس كورونا بعد انتهاء الموجة الحالية.

أقرأ أيضا.. المصل واللقاح تُعلن عن علاج جديد لفيروس كورونا

وأضاف الحداد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TEN"، أنه سوف يتم بدأ التطعيم قبل شهر سبتمبر القادم أى قبل بدء موسم الشتاء، مشيرًا إلى أن أعراض الاصابة بالانفلونزا الموسمية وفيروس كورونا واحدة لذلك يجب أن يتم التطعيم بمصل الانفلونزا لأنه فى حالة الاصابة بأى أعراض يتم التعرف على المرض.

أقرأ أيضا.. المصل واللقاح: ارتداء الكمامات يقلل من نسبة التقاط الفيروس

وتابع رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، أن التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية يساعد فى حصر اعداد الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن الدولة توفر كميات كبيرة من المصل فى خطوة استباقية لها تحسبًا لوجود الموجة الثانية.

أقرأ أيضا.. المصل واللقاح: غير مثبت علميًا وجود موجة ثانية لـ كورونا

وأوضح الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، أن سعر المصل لن يزيد عن العام الماضى وسيكون فى متناول المواطنين، منوهًا أن كل التطعيمات متوفرة فى كافة مراكز المصل واللقاح بالجمهورية.

اقرأ أيضا