تجديد حبس تشكيل عصابي بتهمة استقطاب المواطنين وسرقة متعلقاتهم بالإكراه في الأزبكية

الاثنين 06 يوليو 2020 | 07:04 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدر قاضى المعارضات نيابة الأزبكية، قرارًا بتجديد حبس تشكيل عصابى تتزعمه سيدتين، 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة استقطاب المواطنين وسرقة متعلقاتهم بالإكراه.

تمكن رجال مباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من سيدتين تستقطب المواطنين بمعاونة آخرين اثنين بسرقة متعلقات الضحية بالإكراه بمنطقة الأزبكية.

تعود بداية الواقعة بتلقى المقدم محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا من أحد الأشخاص، بتعرفه على فتاتين حال تواجده بمنطقة ميدان رمسيس بدائرة القسم، وأثناء تواجده بصحبتهما بمنطقة "كوبرى مهمشة" فوجئ بشخصين قاموا بتهديده بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزة أحدهما، واستولوا على هاتفه المحمول، ومبلغ مالى كرهًا عنه، ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أكدت صحة البلاغ و تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (عاطلَان- سيدتين "لهما معلومات جنائية")، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم بأحد الأكمنة المعدة لهم عدا "أحد العاطلين"، وبحوزتهم كافة المسروقات المستولى عليها، وكذا سلاح أبيض "سكين" المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم "الهارب"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

النيابة تأمر بحبس 3 متهمين قتلوا مقاول 4 أيام على ذمة التحقيقات

أمر المستشار محمد صلاح رئيس نيابة الصف و أطفيح جنوب محافظة الجيزة، اليوم الإثنين، بحبس 3 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بقتل مقاول ودفنه بالمنطقة الجبلية لخلاف مالي بينهم.

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية بالجيزة اليوم الإثنين، لغز العثور على جثة متعفنة ملقاة في صحراء أكتوبر، حيث تبين أنها لشاب تخلص منه أصدقائه الخلاف علي ثمن مخدرات.

وتبين من خلال التحريات التي أجريت بقيادة اللواء محمود السبيلي مدير الادارة العامة للمباحث والعميد طه فودة رئيس مباحث قطاع أكتوبر عن كشف هوية المجني عليه فور تلقي بلاغ بالعثور علي جثة منتفخة في طور التعفن خلف سوق الجملة بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، وانتقلت علي الفور قوات الأمن وتم فحص مسرح العثور على الجثة وخطوط السير بتلك المنطقة.

ونجحت التحريات بعد فحص بلاغات التغيب على مستوى الجمهورية بوجود بلاغ تغيب لشاب بذات مواصفات الجثة المعثور عليها بمحافظة بني سويف، تم استدعاء أسرته التي تعرفت على الجثة وبدأت خطة البحث بالتنسيق مع مباحث بني سويف بإشراف من قطاع الامن العام حتى تبين ان شقيق المجني عليه اتهم 3 من اصدقائه بالتسبب في اختفائه كونهم آخر من شوهد معهم.

باستدعاء المُبلغ ضدهم واستجوابهم تبين ارتكابهم جريمة قتل المجني عليه حيث توجد خلافات بينهم بسبب المواد المخدرة وآخرها مبلغ 5 آلاف جنيه فقرروا التخلص منه و استدرجوه بحجة تصفية الخلاف ثم دسوا له السم في عصير وطلبوا منها تناوله وما ان شعر بحالة إعياء وفارق الحياة على اثرها قاموا بنقله داخل سيارة والقدوم به من بني سويف بإلقائه بالطريق الصحراوي في موقع العثور عليه.

تم التحفظ علي المتهمين وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

إقرأ ايضا

ضبط ثلاثة أشخاص لقيامهم بإجراء عمليات غسيل أموال تقدر بـ10 مليون جنيه

المحكمة تُصدر حكمها في أولى جلسات محاكمة سما المصري بالتحريض على الفسق