الجنايني يحسم الجدل حول عدد محترفي الدوري المصري

الاربعاء 15 يوليو 2020 | 11:13 صباحاً
كتب : روماني شحاته

حسم عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة الجدل حول عدد الأجانب المسموح للأندية بالتعاقد معهم في الموسم المقبل.

وكان اتحاد الكرة أصدر قرارًا الموسم الماضي بتقليص عدد اللاعبين الأجانب بداية من الموسم المقبل لمسابقة الدوري المصري إلى 4 فقط، وإلغاء بند اعتبار لاعبي شمال أفريقيا محليين، على أن يتم تضمين القرار ضمن لوائح القيد التي أرسلت لجميع الأندية.

وأثير الموضوع من جديد خلال الفترة الأخيرة، حيث أبدت بعض الأندية رغبتها في استمرار العمل بالنظام الحالي، مؤكدة أن قرار التقليص ستكون له تبعات فنية سلبية على المسابقة، بينما رحبت في المقابل أندية أخرى بالقرار، مؤكدة أنه في صالح الكرة المصرية، وفي القلب منها منتخب مصر.

من جانبه قال الجنايني في تصريحات تليفزيونية، إن لائحة العام المقبل للمسابقات المحلية لن تتضمن أي تغيير فيما يخص عدد الأجانب، مضيفا: "سيحق لكل ناد التعاقد مع 4 لاعبين بالإضافة للاعب من دول شمال أفريقيا، ولاعب واحد من سوريا أو فلسطين يتم معاملتهما مثل اللاعب المصري".

ويعني القرار أن عدد اللاعبين غير المصريين في كل فريق يصل إلى 6 لاعبين، بواقع 4 أجانب، ولاعب من شمال أفريقيا، ولاعب من فلسطين أو سوريا.

وعلق الجنايني: "اتحاد الكرة رأي العمل بنفس بنود اللائحة فيما يخص عدد الأجانب، بسبب انتشار فيروس كورونا والظروف الاقتصادية الحالية والتي ستؤثر على اقتصاديات كرة القدم، بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق الأندية وعدم رحيل لاعبيها مجانا".

يذكر أن الدوري المصري سيعود 6 أغسطس المقبل بعد توقف قارب 5 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما لم يحدد بعد موعد انطلاق الموسم الجديد.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 49 نقطة، متفوقا بـ16 نقطة عن أقرب ملاحقيه المقاولون العرب، بينما يحل الزمالك رابعا برصيد 28 نقطة.

اقرأ أيضاً....

رسالة غامضة من عضو مجلس الأهلي لترك آل الشيخ تثير الجدل