القبائل الليبية تعلن رسميا مطالبتها الجيش المصري التدخل في ليبيا

الخميس 16 يوليو 2020 | 02:52 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أثناء لقائهم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بالقاهرة، من أجل مناقشة أزمة التدخل التركي في ليبيا، وكيفية التصدي لأطماع أردوغان الاستعمارية في المنطقة طالبت القبائل الليبية من الرئيس السيسي، سرعة التدخل في ليبيا لردع العدوان التركي والحفاظ على حقوق الشعب الليبي.

وفي تصريحان نشرتها سكاي نيوز، قال قائد المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان القبائل الليبية لسكاي نيوز عربية، إنّ القبائل طالبت الرئيس السيسي بتدخل الجيش المصري حال شن الهجوم على سرت.

وكان الرئيس السيسي قد وجه رسالة قوية أثناء لقائه بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد واللقاء يعقد تحت شعار "مصر وليبيا .. شعب واحد ومصير واحد.

وأكد السفير بسام راضى أن اللقاء يعقد تحت شعار "مصر وليبيا .. شعب واحد ومصير واحد".

وقدم الدكتور محمد المصباحى رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وقبائل ليبيا، خلال تصريحات تليفزيونية التحية لمصر على دعمها اللامحدود لليبيا وجيشها من أجل تطهير ليبيا من المستعمر التركى والعودة إلى سابق عهدها.

وأوضح أن الليبيين أخوة وسيجلسون على طاولة واحدة برعاية مصرية - عربية لطرد المستعمر التركى ولتعود ليبيا إلى الأمن والأمان كما كانت، منوهًا إلى أن المطلوب هو تحرير كامل ليبيا، مقدمًا التحية لكل العرب الذين اصطفوا إلى الرئيس السيسى الذى يقود الأمة.

اقرأ المزيد

بالقانون.. حقيقة فرض عقوبات قوية على الجيش المصري حال تدخله في ليبيا

الحكومة تُصدر بيان هام بشأن تهديد جديد لمصر قبالة سواحل البحر الأحمر

اقرأ أيضا