أثناء لهوه بطائرة ورقية.. إصابة طفل بعد سقوطه من الطابق الثالث بطنطا

الخميس 16 يوليو 2020 | 05:46 مساءً
كتب : علي عرفات

شهدت مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية اليوم الخميس، إصابة طفل بكسور ونزيف في المخ وذلك بسبب سقوطه من الطابق الثالث أثناء لهوه بطائرة ورقية، وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد ورود بلاغ من الأهالي بسقوط الطفل "م.أ"، يبلغ من العمر 9 سنوات من الطابق الثالث بمنطقة قحافة بطنطا.

وتسبب الحادث فى إصابة الطفل بكسور واشتباه بنزيف في المخ وذلك أثناء لهوه على سطح المنزل، وتم نقل الطفل لمستشفي جامعة طنطا وعرضه بقسم الطوارىء وعلاجه ميدانيا، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

أقرأ أيضا.. "بلدنا اليوم" ترصد ضحايا الطائرات الورقية بالقليوبية.. والكهرباء تحذر المواطنين

ففي وقت سابق شهدت محافظة القليوبية في الآونة الأخيرة، وقوع ضحايا كثر الطائرات الورقية، التي أصبحت ظاهرة منتشرة بكثرة في قرى ومدن المحافظة، والتي كان أغلب ضحايها من الأطفال، فلقوا مصرعهم إما غرقا، أو صعقًا بالكهرباء.

ففى قها لقي طالب بالصف الثالث الثانوي مصرعه، أثناء محاولته فك طائرة ورقية، من أسلاك الضغط العالي بقرية الزهار التابعة لدائرة قسم قها، جرى نقل المتوفي للمستشفى.

انتقلت الأجهزة الأمنية، وتبين أن المتوفي يدعى "م.س" 18سنة، طالب، بالصف الثالث الثانوي، وجرى التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وبسؤال عم المتوفي، قرر أن نجل شقيقه توفى أثناء محاولته فك الطائرة الورقية الخاصة به من أسلاك الضغط العالي بقرية الزهار التابعة لدائرة قسم قها.

وشهدت قرية الدير بطوخ، مصرع طفل مصرعه صعقًا بالكهرباء، أثناء محاولته، التقاط طائرته الورقية، من أحد أعمدة الكهرباء بقرية الدير التابعة لطوخ، وتبين أن الطفل كان يلعب بطائرته الورقية أعلى منزله، أثناء محاولته العثور عليها بعد أن جرفها التيار نحو أحد أعمدة الكهرباء فتلامس بالعمود ولقي مصرعه في الحال.

وفي قليوب، لقي طفل مصرعه، غرقًا إثر سقوطة بترعة الشرقاوية التابعة لمدينة قليوب، بمحافظة القليوبية، أثناء لعبه بطائرة ورقية، وتبين أن الطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، وجرى انتشال الجثة ونقلها إلى المستشفى.

أقرأ أيضا.. ضبط أكثر من 99 طائرة ورقية على كورنيش الإسكندرية وتغريم أصحابها

من جانبها ناشدت المهندسة آمال بركات، وكيل وزارة الكهرباء بالقليوبية، المواطنين بضرورة الرقابة على أطفالهم عند اللعب بالطائرات الورقية.

وأضافت وكيل وزارة الكهرباء، في تصريحات لها اليوم، أن الكهرباء سعت خلال الفترة الماضية لصيانة وتجديد عدد كبير من أعمدة الإنارة لتحسين جودة وشدة التيار الكهربائي في جميع مناطق المحافظة، ويجب على المواطنين عدم إتلافها وترك أطفالهم للعبث بها وتعريض أرواحهم للخطر.