خبير قانوني يكشف عقوبة التنمر ..فيديو

السبت 18 يوليو 2020 | 12:24 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور أحمد مهران، الخبير القانوني، عقوبة المتنمر، وأكد أن قانون عقوبات يضع تعريفا واضحا لارتكاب الجرائم، وأن التنمر قديمًا عقوبته كانت تبلغ 200 جنيه، وحاليًا تصل للحبس سنة وغرامة 20 ألف جنيه.

 

وأكد أثناء استضافته مع الإعلامية مها بهنسى ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، أن أى جريمة تتكون من محورين ثابتين أولهما مادي والآخر معنوى، لافتا إلى أن الجانب المعنوى يشمل نية الإضرار والإساءة بالشخص.

 

وأشار إلى أن الدليل المعنوى لإثبات واقعة التنمر يحتاج إلى الدليل لارتكاب السلوك سواء بشهادة الشهود، موضحا أن التنمر يسبب أضرارا جسيمة للشخص نفسية ومعنوية.

كما قالت الدكتورة هالة عفت مدرب تنمية بشرية ومعالج نفسي، إن التنمر انتشر فى السنوات الأخيرة، موضحًا أن الدولة أطلقت مشروع قانون لمعاقبة الشخص المتنمر.

 

وأضافت هالة عفت خلال حوارها ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية داليا أشرف، أن التنمر موجود فى جميع الأماكن فى البيت و العمل و البيت و الشارع.

وأشارت إلى أن الشخص المتنمر يشعر أنه الأقوى، فقد نجد المدير فى الشغل أو الصديق فى المدرسة، فالتنمر من الممكن أن يكون لفظي و جسدي، و ألكتروني.

ولفتت إلى أن نشر الشائعات من أساليب التنمر، فنجد بعض الأشخاص تقوم بنشر أشياء ليس لها علاقة بالواقعة، وتهدد أشخاص أخرين.

وأوضحت أن أولياء الأمور من الممكن أن يتنمروا على ابنائهم بدون وعي، موضحة " نجد بعض أولياء الأمور تقول لـ اولادها انت فاشل .. ابن عمل أفضل منك وهكذا".

تابع ايضًا:

أستاذ قانون جنائي يكشف عقوبة التنمر ضد من هم دون 18 عاما

بسبب صورة.. نجل محمد رمضان يتعرض للتنمر.. والأخير يرد: "أنا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي"

موجة من التعاطف مع شاب سودانى تعرض للتنمر في المعادي