اليوم.. محاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان"

الاحد 19 يوليو 2020 | 09:34 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة في طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ كتائب حلوان.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

المعارضات تجُدد حبس عامل وزوجته بقتل ربة منزل بالهرم

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، بتجديد حبس عامل وزوجته، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بقتل ربة منزل؛ لسرقتها فى الهرم.

تلقى قسم شرطة الهرم بلاغا يفيد العثور على جثة ربة منزل داخل مسكنها بحدائق الأهرام، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة ربة منزل، وأكدت التحريات وجود شبهة جنائية.

توصلت تحريات رجال المباحث إلى أن عامل وزوجته وراء قتل المجنى عليها، لسرقة مصوغاتها الذهبية، حيث تعرفت المتهمة على المجنى عليها، وعرضت عليها الاستعانة بزوجها لعلاجها من بعض الآلام التى تعانى منها، بحجة أنه يعمل بعيادة طبيب، ثم اعتديا عليها بقطعة حديدية، وكتما أنفاسها حتى فارقت الحياة.

تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ ايضا

مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في حادث مروع بأسيوط

الإنقاذ النهري يحاول انتشال جثة طالبة الثانوية من نهر النيل بالأقصر