سامح شكري يصل إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله

الاثنين 20 يوليو 2020 | 12:29 مساءً
كتب : علي عرفات

أفادت فضائية "الغد" الأخبارية، خلال خبر عاجل عن وصول السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصرية إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله.

حيث كشف من وقت قليل، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن السفير سامح شكري، وزير الخارجية، يتوجه صباح اليوم الاثنين، إلى مدينة "رام الله"، حيث يستقبله الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقب جولة بدأها أمس الأحد التقى خلالها بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمان.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزراة الخارجية إن زيارة الوزير سامح شكري، اليوم إلى "رام الله" تأتي تعبيرًا عن الموقف المصري الداعم لاستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، خاصةً مع ما يتردد بشأن نوايا الضم الإسرائيلي لأجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهاته بدعم الأشقاء في فلسطين لتحقيق تطلعاتهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة.

وأضاف حافظ، أن الوزير شكري أجرى أمس خلال زيارته إلى العاصمة "عَمّان" مشاورات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي من أجل التنسيق بشأن مُستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية، ولاسيما التطورات على الساحة الفلسطينية.

أقرأ أيضا.. السيسي يستقبل أبو مازن لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب

وفي وقت سابق، اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، ومن الجانب الفلسطيني الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والدكتور رياض المالكي وزير الخارجية، واللواء ماجد فرج مدير المخابرات الفلسطينية ، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني الدكتور مجدي الخالدي.تأتي زيارة الرئيس الفلسطيني والوفد المرافق له؛ للمشاركة في أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب.

أقرأ أيضا.. «أبو مازن» يغادر مصر عقب مشاركته حفل القناة

أقرأ أيضا.. الرئيس الفلسطيني يعلن حل جميع الاتفاقيات مع أمريكا وإسرائيل