وزير الدولة للإعلام: إعداد دورات مستقبلية للإعلاميين في اليمن

الاثنين 20 يوليو 2020 | 03:15 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

عقد منذ قليل بمقر وزارة الدولة للإعلام اجتماعًا بين أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، ونظيره اليمني لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح هيكل خلال لقائه بالسيد / معمر الإرياني – وزير الإعلام اليمني والوفد المرافق له بموقف مصر الواضح مع الحكومة الشرعية باليمن وإنها على استعداد لتقديم المساعدات فى كافة المجالات للأشقاء باليمن

ومن جانبه أشاد وزير الإعلام اليمني بجهود القيادة السياسية فى مصر فى دعم اليمن في مختلف القضايا موضحاً أن الشعب المصرى شعب قوى وعظيم وان امن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه أمر واجب للمنطقة العربية .

موضحا ًان مصر تجاوزت كثير من الأزمات بتماسك الشعب المصري بفضل الحكمة السياسية.

وتطرق الحديث عن تعديل الاتفاقيات التى تم توقيعها في السابق وتعرض فى أول اجتماع للجنة العليا بين البلدين .

وأشار وزير الإعلام اليمني أن الحكومة اليمنية فى حاجة للتدريب على كيفية التعامل مع الإعلام المتطور .

وأكد أسامة هيكل استعداد وزارة الدولة للإعلام لتقديم مختلف الدورات التدريبية للإعلاميين الأشقاء في اليمن مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن وإعداد دورات مستقبلية لتدريب الصحفيين فى مجال الصحافة الإلكترونية وذلك للالتزام بالقيم والمبادئ فى النشر

وفى نهاية اللقاء قدم الإرياني باسم الشعب اليمنى كل الشكر والتقدير لمصر حكومة وشعباً.

التعليم تُعلن عن حل لأزمة الكثافة الطلابية بالمدارس للسنة الدراسية المقبلة 2021

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تهتم خلال الفترة المقبلة بضرورة تحقيق التباعد اللازم بين الطلاب داخل الفصول في جميع مدارس مصر خلال العام الدراسي الجديد ، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، متابعًا :" نعلم جيدا أن هناك مدارس في مصر تعاني من ارتفاع كثابات الفصول بشكل يصعب تحقيق هذا التباعد ، ولكن ان شاء الله نجد الحل المناسب لكل مدرسة".

وقال الوزير، إن شكل العام الدراسي الجديد لم يتبلور بعد بالكامل ، ولكن نؤكد أن الوزارة ستلجأ إلى نموذج من التعليم المدمج ، الذي يقوم على أن يكون جزء من العملية التعليمية في المدرسة و الجزء الآخر بنظام التعلم عن بعد.

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له الان : أنه بالنسبة لتلاميذ الصفوف من رياض الاطفال لابد أن يحضروا في المدارس يوميا ، لانهم في حاجة إلى التعامل المباشر مع المدرس، مؤكدًا على أنه من 4 ابتدائي حتى الثانوي ، سيتم التعامل بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية .

وأشار الوزير، إلى أن طلاب المرحلة الثانوية سيكونوا جميعا معهم التابلت في العام الدراسي الجديد ، وستكون كل فصولهم مجهزة ، ولديهم مراجع كثيرة للتعلم ، وبالتالي من الممكن أن تكون نسبة حضورهم في المدارس أقل (يومين في الاسبوع مثلا) ولكن هذا ليس كلام نهائي ، أما عن طلاب المرحلة الاعدادية بصفوفها الثلاثة ، فسوف يحضروا إلى المدرسة بعض الايام في حين يستكملوا العملية التعليمية باقي الايام من البيت ، ولكن الامر يحتاج بعض الاجراءات.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن التلاميذ من 4 ابتدائي لـ 6 ابتدائي سيحضروا في المدارس معظم أيام الاسبوع ولن يتغيبوا إلا يوم واحد مثلا.

إقرأ ايضا

وزيرة الصحة تتفق مع السفير الصيني على اعتبار القاهرة مركزًا لتصنيع لقاح لـ كورونا

سرت خط أحمر.. الجيش المصري يرفع درجة الاستعداد بعد تحركات تركيا الآخيرة