الاتحاد الآسيوي يتخذ قرارًا آخر بشأن الصفقات الجديدة

الثلاثاء 21 يوليو 2020 | 12:20 مساءً
كتب : روماني شحاته

وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على مشاركة اللاعبين الجدد في المباريات المتبقية من المسابقة، وهو ما طالبت به الأندية السعودية المشاركة في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا.

وتوقفت منافسات دوري أبطال آسيا منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المُقرر أن تعود للاستئناف يوم 14 سبتمبر المقبل، بعد الانتهاء من المسابقات المحلية في الدول الآسيوية.

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بيانا، أعلن فيه عن موافقة نظيره الآسيوي على مشاركة اللاعبين الجدد في المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا.

وقال البيان: "تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم موافقة رسمية من الاتحاد الآسيوي على طلب السماح للأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020 بتسجيل اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم وتم تمديد عقودهم مع أنديتهم الحالية حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وذلك خلال فترة التسجيل الآسيوية التي تنتهي في أغسطس المقبل".

وطلب الاتحاد السعودي من نظيره الآسيوي منح الأندية السعودية حق الاستفادة من اللاعبين الجدد المنتقلين لهم بنهاية الموسم، والذين تم تجديد عقودهم مع أنديتهم السابقة، حتى نهاية الدوري في 9 سبتمبر المقبل.

وأوضح اتحاد الكرة السعودي أن الغرض من ذلك هو معالجة الأوضاع التي أفرزتها أزمة فيروس كورونا المستجد، وأدت إلى توقف النشاط الكروي القاري والمحلي.

اقرأ أيضًا..

الزمالك يجري المسحة الرابعة لفيروس كورونا

اقرأ أيضا