تصريح ناري من سما المصري أثناء محاكمتها "صور"

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 02:07 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

استمعت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار مروة هشام بركات، لدفاع سما المصرى فى قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

كما استمعت المحكمة لأقوال سما المصرى الاتهامات الموجهة لها، وأنكرت سما المصرى التهم الموجهة لها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، مستطردة: " محصلش ومسبتش ريهام أو أى حد خالص، وأنا مظلومة، والتهمة دى عشان فى خلاف بينى وبين ريهام قبل كده".

وطالب المحامى مينا ناجى، محامى سما المصرى ببراءة موكلته من تهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، مركداً أن هناك العديد من النقد البناء وجه للإعلامية ولا يعتبر سب وقذف.

وجهت للمتهمة سما المصري، سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، عن طريق الهاتف المحمول، وأسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعنًا فى عرضها، وذلك بأن ظهرت فى مقطع مصور ووجهت للمجنى عليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين أن المتهمة وجهت للمجني عليها عبارات وألفاظ خادشة للشرف والطعن فى العرض، بأن ظهرت فى مقطع مصور وجهت فيه إليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، ونشرت هذا المقطع عبر إرسالها لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات، واعتدت على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب".

كم نشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها "ريهام سعيد" بدون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة سما المصري.

محاكمة سما المصري.

وفي وقت سابق، قال أشرف ناجي الجندي، محامي الفنانة سما المصري، إن ما حدث مع الفنانة سما يُثبت للجميع بأنه لا يوجد أحد فوق القانون، وبأنها غير مسنودة مثلما تحدث البعض، موضحًا أن الفنانة عليها قضيتين بنفس التهم والفيديوهات، وحصلت في إحدى هذه القضايا على الحكم بالسجن 3 سنوات.

وتابع "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني عبدالرحيم، ببرنامج "أحلام مواطن"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، أن الاتهامات لا تقبل التجزئة، ولذلك لا يجب أن تُحاكم مرة أخرى بنفس الاتهامات، وهذا ما تقدم به بطلب أمام محكمة الاستئناف.

وأشار إلى أن الفنانة سما المصري حالتها النفسية سيئة خلال الفترة الأخيرة، معقبًا: "الله يكون في عونها اللي حصل معاها مش شوية، سواء أخطأت أم لم تخطأ فهي تُحاكم الآن أمام القضاء، ونحترم حكم القضاء".

ولفت إلى أن الفنانة سما المصري لم تقم بأي جريمة، خاصة أن تقرير قسم مكافحة جرائم الإنترنت لم يثبت أي شيء عليها، متابعًا: "الحكم عليها بالسجن 3 سنوت شكل صدمة لنا جميعًا".

وأضاف أن الفنانة سما المصري قُدم ضدها الكثير من البلاغات المأجورة، فقام النائب العام بتحريك البلاغات، مما أدى إلى المحاكمة.

إقرأ ايضا

اليوم.. استئناف مجدي عبد الغني على حكم حبسه

ضبط مالك محطة وقود استولى على بنزين مدعم.. جهود وزارة الداخلية خلال 24 ساعة