إحالة عاملين إلى محكمة الجنايات بتهمة سرقة شقة بقصر النيل

الخميس 23 يوليو 2020 | 03:46 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة قصر النيل، قرارًا بإحالة عاملين إلى محكمة الجنايات، ضبطهما أثناء محاولتهما سرقة شقة بمنطقة قصر النيل، وحرر محضرا بالواقعة.

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من المقدم حسام عشماوي رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل، مفاده تلقية بلاغًا من الأهالى بقيام أحد الأشخاص بالشروع فى السرقة من داخل شقة كائنة بأحد العقارات بمنطقة الزمالك بدائرة القسم.

على الفور تم الانتقال لمحل البلاغ بالفحص تم التقابل مع صيدلى، وزوجته، مقيمان بمحل البلاغ، وقررا أنه حال تواجد الثانية بالشقة سكنها "محل البلاغ" فوجئت بمحاولة أحد الأشخاص الدخول للشقة عبر الشرفة، وحال استغاثتها تعدى عليها بالضرب باستخدام عصا خشبية تحصل عليها من الشقة "دون إصابات"، وأثناء ذلك تصادف حضور الأول فقام المتهم بدفعه أرضاً، ولاذ بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وبتمشيط المنطقة محل الواقعة أمكن ضبط (عامل - مقيم بدائرة قسم شرطة الخليفة) حال اختبائه بداخل "منور" العقار محل البلاغ ، و بمواجهته أعترف شروعه فى سرقة مسكن المجنى عليهما بالاشتراك مع صديقه عامل ، مقيم بذات العنوان – له معلومات جنائية) ، وأقر واقتصار دوره على تأمين الأخير أثناء ارتكابه الواقعة، بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهم الثانى أمكن ضبطه.

ومواجهته بأقوال المتهم الأول أيدها، وأقر بأنه نظراً لسابقة تردده على أحد أقاربه والسابق عمله كحارس للعقار محل سكن المجنى عليهما، وعلمه بعدم تواجدها بالشقة محل سكنهما "لتوجهها لعملهما " في خطط لسرقة محتوياتها، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الأول لتنفيذ مخططه حيث توجها للعقار محل البلاغ، وصعد سطح العقار وتمكن من التسلل الشقة الكائنة بالطابق الأخير بالعقار عبر الشرفة، إلا أنه لم يتمكن من سرقة شيء لاستشعار المبلغة به وهروبه، باستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهم الثانى. وأمر العقيد جعفر عمران مأمور قسم شرطة قصر النيل لتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقتل زوجة بـ 6 طعنات على يد زوجها بالشيخ زايد.. والسبب صادم

تباشر النيابة العامة بالشيخ زايد، اليوم الأربعاء، التحقيقات حول إصابة سيدة بطعنات متفرقة بجسدها على يد زوجها ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الشروع في قتل زوجته.

وطلبت النيابة العامة التحريات حول الواقعة كما استعلمت عن الحالة الصحية للزوجة وإعداد تقرير واف حول الإصابات التى لحقت بها تمهيدا لسؤالها.

تعود بداية الواقعة بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة ثاني الشيخ زايد بلاغًا يفيد بقيام شخص بالاعتداء على زوجته بطعنات في أماكن متفرقة من جسدها، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين إصابة ربة منزل بـ6 طعنات في أماكن متفرقة من جسدها وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن زوجها وراء ارتكاب الواقعة بسبب رفضها إعطاءه حقي الشرعي بسبب مشاجرة نشبت بينهما، تمكنت القوات من ضبط المتهم، بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

إقرأ ايضا

زوج لـ محكمة الأسرة:" ابوها مش شغال وعايز مني 10 آلاف شهريًا"

النيابة تأمر باستعجال التحريات في مقتل شاب بمدينة نصر

اقرأ أيضا