أمريكا في الصدارة.. إصابات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز الـ16 مليونًا

السبت 25 يوليو 2020 | 05:16 مساءً
كتب : علي عرفات

يواصل فيروس كورونا الانتشار في جميع دول العالم رغم كل ما تم إتخاذه من إجراءات احترازية، حيث تجاوز اليوم السبت 25 يوليو حاجز الستة عشر مليونًا حول العالم.

وشهدت جميع دول العالم اليوم السبت، تسجيل 72 ألفًا و581 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، والأمر الذي رفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس حول العالم إلى 16 مليونًا و4 آلاف و26 حالة إصابة، من بينها 643 ألفًا و861 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 4% تقريبًا.

أقرأ أيضا.. تصريح "مخيف" من الصحة العالمية حول إصابات فيروس كورونا حول العالم

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الدول الأكثر إصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19"، برصيد ٤٫١٩ مليون إصابة بكروونا، حيث بلغ عدد إصابات كورونا في ولاية كاليفورينا ٤٤٣ ألف إصابة بينما بلغ عدد الوفيات ٨٬٣٢٥ وفاة.

أقرأ أيضا.. الصحة العالمية تعلن رقما صادما لإصابات كورونا خلال 24 ساعة

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان،أمس الجمعة، عن خروج 904 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 31970 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 659 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

أقرأ أيضا.. انخفاض عدد الوفيات.. الصحة تعلن حصيلة ضحايا كورونا اليوم

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 91072 حالة من ضمنهم 31970 حالة تم شفاؤها، و 4518 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97Lنسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ

اقرأ أيضا