خالد بيومي يُهاجم فاروق جعفر بعد تصريحاته الأخيرة

السبت 25 يوليو 2020 | 10:38 مساءً
كتب : محمد عماد

أعرب خالد بيومي الناقد والمحلل الرياضي، عن حزنه الشديد من تصريحات فاروق جعفر نجم الزمالك والمنتخب السابق أمس بشأن مجاملة الحكام الأفارقة لـ منتخب مصر 90.

ونشر خالد بيومي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر ": "الأسوأ من كورونا كلام كابتن فاروق جعفر ارحمونا يرحمكم الله".

وقال جعفر في تصريحات لقناة الزمالك، إن خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي، بعض الأندية المصرية كانت يتم مجاملتها من الحكام الأفارقة.

وأضاف، أن المباريات التي كانت تلعب البطولة الأفريقية داخل مصر، كانت الأندية المصرية تستفيد من أخطاء التحكيم.

وكشف عن واقعة كانت تحدث في الثمانينيات من القرن الماضي، قائلا: "كنا نجلس مع الحكام الأفارقة بالاجتماع الفني قبل المباريات، ويقولون لنا، هل تريدون الحصول على ضربة جزاء، أم طرد لاعب من صفوف المنافس".

وتحدث مهاجم النادي الأهلي السابق أحمد بلال، عبر حسابه على موقع "فيس بوك" على تصريحات كابتن فاروق جعفر الأخيرة التي أثارت جدلاً واسعاً بشأن مجاملة الحكام للأندية المصرية والمنتخب.

وكتب أحمد بلال : "يعني بتقبضوا الحكام ومبتخدوش بطولات".

وكان فجر فاروق جعفر ، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث زعم إنه فى الثمانينيات كان الحكام الأفارقة يجاملون الفرق المصرية مثل الأهلى والزمالك والمقاولون والإسماعيلى، قائلاً، "كان الحكم ينزل مصر ويطلب يروح بورسعيد يتسوق، أو النزول فى فندق فخم بخلاف الفندق المخصص له، وزيادة (البوكيت مانى) الذى سيحصل عليه، ثم يأتى فى الاجتماع الفنى قبل المباراة، ويعرض علينا احتساب ركلة جزاء أو هدف لصالحنا والعمل على مساعدتنا فى تحقيق الفوز".

واصل جعفر تصريحاته النارية خلال حلوله ضيفًا ببرنامج "زملكاوى" عبر شاشة "الزمالك"، أن هناك وقائع عديدة تثبت صحة حديثى، وهناك هدف أحرزه على أبو جريشة بيده فى إحدى المباريات وتم احتسابه، كما أن منتخب مصر أيضًا جُمل فى تصفيات كأس العالم 1990، وتأهل للمونديال بتلك المجاملات، الكرة كانت بتخش جول مصر والحكم مش بيحسبها، مكناش هنوصل لولا المجاملة.

موضوعات ذات الصلة

بهذه الكلمات.. أحمد بلال يرد على فاروق جعفر

بعد تصريحاته الجدلية.. فاروق جعفر يثير الجدل مرة أخري ويحاول الدفاع عن نفسه

اقرأ أيضا