"مش من صلبي".. حكايات الإنجاب والزوج عقيم

السبت 25 يوليو 2020 | 11:00 مساءً
كتب : علي عرفات

"الجلسة سرية" فيلم للفنان الكبير محمود ياسين جسد قصة الزوج المخدوع لسنوات، والذي يعيش حياة هانئة مع زوجته وطفله حتى يكتشف بمحض الصدفة أنه "عقيم" لا ينجب، فيبدأ البحث ليكشف الخيانة.

وقائع عدة شهدتها المحاكم المصرية، حيث يلجأ بعض الزوجات إلى علاقات محرمة لإنجاب أطفال ثم نسبهم إلى أزواجهن.

ونعرض لكم خلال السطور القادمة حقائق من الواقع تضمنت هذه القصص.

أقرأ أيضا.. حكاية إيمان عادل "شهيدة الغدر".. الإعدام ينتظر زوجها وصاحبه والخلافات سبب الجريمة

القضية الأولى: اكتشف زوج أثناء قيامه بالكشف الطبي على نفسه لمرض يعاني منه، أنه لا ينجب فاصطدم بواقع مرير، حيث أن زوجته أنجبت 5 أطفال خلال أكثر من 10 سنوات من زواجهما لم يعلم من والدهم، ولا يعلم أيضا هل خانته مع شخص واحد أنجبت منه كل هؤلاء الأطفال أم كان لها عدة عشاق عاشت معهم لحظات خيانة على مر 10 سنوات، وطعنته في رجولته وأنجبت أطفالًا سفاحًا حملوا اسمه.

على إثرها أقام الزوج دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، يطالب فيها بإسقاط نسب 5 أطفال والطلاق من زوجته، لاتهامها بالزنا بعد اكتشافه بأنه عقيم، وفقا لـ التقارير الطبية، حيث قال: "ما تخيلتش أن زوجتي خاينه، وأولادي مش من صلبي، أنا مش عارف حاجه خلاص هتجنن".

وأضاف الزوج أمام محكمة الأسرة: "لم أجد ملجأ سوى القضاء، لأقدم شكواي وأرفع دعوى أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، للإسقاط نسب 5 أطفل، والطلاق من زوجتي، بعد اكتشافي بخيانتها لي لمدة 10 أعوام وتنجب وهي في عصمتي أطفالًا ليسوا أطفالي".

أقرأ أيضا.. "اكتشف بنفسك".. 3 علامات تثبت خيانة زوجتك

القضية الثانية: كانت هذه القضية من الزوج المخدوع مع زوجته ولديه طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، وكانت الحياة تسير بشكل طبيعى، وفى أحد الأيام قرر الزوج إجراء تحاليل وفحوصات كاملة، بسبب تأخر إنجاب زوجته لرغبته فى إنجاب طفل ثانى له، وتبين من عينة التحايل أنه يعانى من مرض العقم ولا يستطيع الإنجاب، حيث أخبره الطبيب أنه لا يمكن أن ينجب.

من وقتها قرر الزوج مراقبة زوجته وتتبعها لمعرفة والد الطفل بعدما ظل 3 سنوات تحت خداع زوجته التى أوهمته بأنها حامل منه بينما كانت على علاقة غير شرعية بشخص آخر، وفي ذات لحظة شاهدها تنزل من الشقة عقب خروجه للعمل وتتجه إلى أحد الشوارع الجانبية، استمر فى مراقبتها حتى وجدها تدخل إحدى الشقق وهنا تأكد أنها مع عشيقها فقرر الاتصال بشرطة النجدة التى حضرت وداهمت الشرطة الشقة لتجد المتهمة فى وضع تلبس مع عشيقها وتم القبض عليهما واحالتهما لنيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة.

أقرأ أيضا.. ضبطها في أحضان عشيقها.. جزار يقتل زوجته بـ 17 طعنة ويكشف التفاصيل

القضية الثالثة: وقعت تلك القضية في عالم الثراء والأموال، حيث اكتشف مليونير بريطاني شهير، صدفة، أنه عقيم بعد زواج استمر لمدة 20 عاما وتربيته لثلاثة من "أبنائه"، وذكرت صحيفة الـ"ديلي ميل"، أن المليونير، أمضى قرابة 20 عاما من الزواج مع شريكة حياته وثلاثة أولاد، وتبين فيما بعد أنه عقيم وغير مؤهل لإنجاب الأطفال، واكشف ذلك عن طريق الصدفة، عندما لجأ إلى المستشفى ليجري فحوصات صحية عامة.

ومن خلال الفحوصات تبين أنه مصاب بمرض وراثي نادر "التليف الكيسي"، منذ الولادة، المرض الذي يجعل الرجال يعانون من العقم ويجعل من المستحيل إنجاب الأطفال بشكل طبيعي، بعد ذلم طلب الزوج الطلاق من زوجته وتعويضا قدره 250 ألف جنيه إسترليني، واعترفت الزوجة بأن التعويض مبرر، ووصفت تقارير وسائل الإعلام علاقة المليونير بأطفاله بأنها غير مستقرة ومتوترة بسبب صرامته، ومع ذلك فإن أبناءه يحبونه ولا يزالون يعدونه والدهم الحقيقي.