لطلاب 3 ثانوي.. 10 خطوات للتظلم عن نتيجة الثانوية العامة 2020

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 09:43 صباحاً
كتب : سارة محمود

يستعد طلاب وطالبات الثانوية العامة من العام الدراسي 2019/2020، الأن على مستوى الجمهورية من الشعبة الأدبية والعلمية، إلى الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020، خاصة بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2020، عن الأنتهاء من أعمال تصحيح إجابات الطلاب، وتحديد أسمائل أوائل الثانوية العامة، ليتم الإعلان عنها عقب الأنتهاء من أجازة عيد الأضحي المبارك 2020.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وبحيث يمكن لطلاب الثانوية العامة 2020 الإستعلام عن النتيجة من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا، وياتي ذلك بكتابة رقم الجلوس أو الأسم الخاص بالطالب، ليطمئن الجميع على مستقبله التعليمي، الذي يقوم بتأهيله إلى المرحلة الجامعية للعام الدراسي المقبل 2020/2021.

أوائل الثانوية العامة 2019/2020

كما أنه فور أنه فور أن يستعلم طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي على النتيجة الخاصة بهم للشعب الأدبية والعلمية، عقب الأنتهاء من أجازة عيد الأضحي المبارك 2020، تُعلن وزارة التربية والتعليم، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة، وياتي ذلك بعدما أنتهت الوزارة من تحديد كافة الأسماء أمس الثلاثاء 28 يوليو 2020، حيث يشهد هذا العام تنافسية بين الطلاب لتقارب الدرجات من بعضها البعض.

خطوات للتظلم عن نتيجة الثانوية العامة 2020

وبالرغم من تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن نتيجة هذا العام مُرضية لكثير من الطلاب، إلا أنه من المُقرر أن يتم البحث من البعض عن خطوات التظلم للتأكد من الدرجات التي حصل عليها عقب الأنتهاء من أجازة عيد الأضحي 2020، حيث جاءت كالتالي:

1- سداد مئة جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2. التقدم بطلب للاطلاع على كراسة إجابة الطالب وطلب تظلم مرفق بإيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها.

3. يحدد للطالب موعد للاطلاع على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.

4. تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

5. يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

6. يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة أيام من تقدمه بالطلب.

7. ليس من حق الطالب التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

اليوم.. تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة 2020

للمقبلين على الزواج.. انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء 29 يوليو2020

اقرأ أيضا