شاهد.. نصائح الصحة العالمية للحماية من كورونا خلال احتفالات عيد الأضحى

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 06:26 مساءً
كتب : دينا سليمان

أصدرت منظمة الصحة العالمية عدة تعليمات للحماية من عدوى فيروس كورونا خلال احتفالات بعيد الأضحى المبارك.

منظمة الصحة

حيث قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إنه تم تخصيص فريق مخصص لكل دولة يقوده خبير إقليمي يعمل على فهم دينامكية المرض في كل دولة، بناء على بيانات ومعلومات الدول، وتابع: نتواصل مع جميع الدول مشيرا إلى أنه هناك سلسلة اجتماعات مع وزراء الصحة فى دول الإقليم لتدارس البيانات والتعرف علي التحديات والنجاحات .

منظمة الصحة

وأضافت الدكتورة مها الرباط المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية: نحتاج مزيدا من الدراسات عن كورونا، وتابعت: هناك تجارب تؤكد أن الأشخاص المصابين يحصلون على مناعة من الفيروس، وقد تنخفض مع مرور الوقت بحد أقصى 3 شهور، وقالت: إن اللقاحات المنتظر إنتاجها سيكون لها دور كبير لتمنيع الذين سيحصلون علي اللقاح .

منظمة الصحة

وأوضحت "الرباط" أن هناك معلومات أن الاشخاص الذين يصابون بكورونا بعد التعافي يظهر عليهم أعراض ولها عواقب متوسطة وطويلة الأمد وقالت إن البعض من المتعافين يصابون بمتلازمة ما بعد كورونا خاصة للذين يحتجزون بالرعاية في العناية المركزة أثناء العلاج.

منظمة الصحة

منظمة الصحة

منظمة الصحة

في سياق آخر قالت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة الأسبق المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن طرق العدوي لفيروس كورونا أصبحت واضحة للغاية، وتابعت: يمكن أن يكون الفيروس في مياه الشرب غير المعالجة، ولكن لم يتم اكتشافه في مصادر الشرب حتي الآن، ونحتاج إلى التخلص الآمن من النفايات البشرية.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن عبر الإنترنت، أنه ينبغى الحرص الشديد لمنع العدوى بين الأطراف المختلفة.

كان المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط دعا لعقد مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو اليوم الأربعاء بشأن مستجدات جائحة فيروس كورونا ‪(COVID-19)‬ ودور البلدان والمجتمعات في منع انتقال العدوى في ظل تخفيف القيود وفتح الحدود والممارسات المأمونة للاحتفال بعيد الأضحى.

إقرأ أيضا..

دعاء يوم عرفة المستجاب

"مش هتصدق".. ارتفاع جنوني للذهب خلال تعاملات اليوم لأول مره فى تاريخه

اقرأ أيضا