الترجي يتأهب لتعزيز رقمه القياسي.. والحلم الغائب يراود الصفاقسي

الخميس 30 يوليو 2020 | 03:04 مساءً
كتب : أحمد عصام

يستأنف الترجي المتصدر وحامل اللقب مشواره نحو الفوز بلقب الدوري التونسي الممتاز، للمرة الرابعة على التوالي، و30 في تاريخه، عندما يستضيف مستقبل سليمان في الجولة 17، السبت المقبل، على ستاد رادس.

وتوقفت المسابقة في مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

ودعا الاتحاد التونسي للعبة الأندية لاحترام الإجراءات الصحية وهدد بعقوبات صارمة في حال مخالفتها.

ويبدو الترجي في وضع مريح لمواصلة مسيرته لحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي باعتلائه الصدارة برصيد 44 نقطة متقدما بفارق 10 نقاط على الصفاقسي أقرب ملاحقيه.

وستتنافس بقية الأندية على المراكز المؤهلة للمشاركة في المسابقات القارية وسيشتعل الصراع بين فرق القاع على البقاء ضمن دوري الأضواء في المرحلة الحاسمة من عمر المسابقة.

ورغم حالة الارتباك جراء التوقف الطويل، لكن الترجي حافظ على استقراره وكثف استعداده من أجل عودة قوية يفرض من خلالها سيطرته على المسابقة ويعزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب.

وخاض الفريق بقيادة مدربه معين الشعباني تدريبات بدنية، قبل أن يلعب عددا من المباريات الودية أبرزها ضد حمام الأنف ونجم المتلوي لزيادة الجاهزية الفنية، قبل لقاء مستقبل سليمان، الثامن، برصيد 20 نقطة.

وكانت فترة التوقف فرصة للجزائري عبد الرحمن مزيان المنضم للفريق في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة للتعافي من إصابة غيبته طويلا، واستعاد جاهزيته، ويتوقع أن يلعب دورا كبيرا في المرحلة الأخيرة من الدوري.

وفي المقابل يتطلع مستقبل سليمان لتحقيق نتيجة جيدة في مواجهة المتصدر في سعيه للمحافظة على موقعه في وسط الجدول وتجنب التراجع إلى منطقة الهبوط.

أزمة البنزرتي وحلم الصفاقسي

ويأمل البنزرتي في تجاوز أزمته المالية الخانقة التي دفعت اللاعبين للإضراب بسبب عدم الحصول على رواتبهم وحصد النقاط الـ 3، عندما يستضيف اتحاد بن قردان بعد غدً أيضا.

وسيحاول البنزرتي الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة الانتفاض في المرحلة الحاسمة عبر الفوز على بن قردان صاحب المركز السابع برصيد 23 نقطة.

ويحل النجم الساحلي صاحب المركز السادس برصيد 26 نقطة ضيفا على شبيبة القيروان المهدد بالهبوط باحتلاله المركز 12 جمعها من 12 مباراة.

ويتطلع الصفاقسي صاحب المركز الثاني للاقتراب من الترجي المتصدر على أمل المنافسة على اللقب الغائب عنه منذ 2013 أو على الأقل الحفاظ على المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا.

وخاض الصفاقسي بقيادة مدربه فتحي جبال 6 مباريات ودية فاز في 3 وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة.

وسيلتقي الصفاقسي، الذي رحل عنه لاعبه البارز حمزة المثلوثي بعد نهاية ارتباطه مع النادي، ضيفًا على اتحاد تطاوين العاشر برصيد 13 نقطة يوم الأحد المقبل.

قمة الجولة

وفي قمة الجولة يستضيف الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة الإفريقي رابع الترتيب برصيد 27 نقطة.

ويتطلع المنستيري صاحب المستوى الرائع هذا الموسم لمواصلة الانتصارات بعد فوزه في 9 مباريات وتعادله في 4 مقابل 3 هزائم في 16 مباراة.

وفي المقابل يسعى الإفريقي، الذي مازال يعاني من أزمة مالية وإدارية تلاحقه منذ عدة مواسم، إلى تحقيق نتيجة جيدة تدعم فرصه في احتلال مركز مؤهل لإحدى البطولات القارية.

وقال سعيد السايبي مساعد مدرب الإفريقي إن فريقه جاهز لاستئناف الدوري ويأمل في احتلال المركزين الثاني أو الثالث لضمان المشاركة القارية.

ويعاني الإفريقي من أزمة مالية دفعت لاعبين بارزين للرحيل مثل المدافع فخر الدين الجزيري ومهاجمه البارز ياسين الشماخي بعد فشل إدارة النادي في تسوية مستحقاتهم المالية.

ويحل الملعب التونسي الخامس برصيد 27 نقطة ضيفا على نجم المتلوي متذيل جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، ويلتقي هلال الشابة مع حمام الأنف.

كهربا يكشف مدى حبه للأهلي وأمنياته داخل القلعة الحمراء

صالح جمعة يكشف دور الجمهور وكهربا في عودته للتدريبات مرة أخرى

اقرأ أيضا