جامعة زويل تُعلن فتح باب التقديم لطلاب الثانوية العامة 2020

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 02:44 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، منذ قليل، عن فتح باب القبول بجامعة العلوم والتكنولوجيا لطلاب الثانوية العامة وذلك من خلال مكتب التنسيق وما يعادلها من شهادات أجنبية وكذا الثانوية الأزهرية حتى الخميس 20 أغسطس 2020

كما أكدت على أنه سيتم منح الطلاب الفرصة كاملة في التقدم وإجراء الاختبارات اللازمة من خلال المقر الرسمي للمدينة الكائن بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس الطلاب الراغبين في التقدم وطبقًا لمعايير القبول بالجامعة المعلنة عبر الموقع الرسمي لمدينة زويل .

وعلى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية شعبتي الرياضيات والعلوم والراغبين في الإلتحاق بالجامعة، التقدم من خلال مكتب التنسيق. أما الحاصلون على الشهادات المعادلة التقدم مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للمدينة (zewailcity.edu.eg). وعلي كافة المتقدمين للالتحاق بالجامعة إجتياز إختبارات القبول والتي تشمل إختبار في الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، والتسلسل المنطقي و اختبار تحديد مستوي في اللغة الإنجليزية ومقابلة شخصية.

على أن يكون المتقدم حاصلًا على حد أدنى 90% في الثانوية العامة أو مايعادلها , وعليه اجتياز اختبارات القبول في الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات وكذا المقابلة الشخصية ثم اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بتحديد المستوى .

تمنح جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل درجات البكالوريوس في التخصصات الأتية:

1- التخصصات الهندسية:

‌أ- هندسة الفضاء

‌ب- هندسة النانو تكنولوجي

‌ج- هندسة البيئة

‌د- هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

‌و- هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة

٢- التخصصات العلمية:

‌أ- العلوم الطبية الحيوية

‌ب- علوم النانو

‌ج- علوم المواد

‌د- علوم المواد وفيزياء الأرض والكون

"مستقبل وطن" بالجيزة: إقبال كبير من المواطنين للمشاركة في انتخابات الشيوخ

المصيلحي: مجلس الشيوخ بمثابة الغرفة الثانية للتشريع

اقرأ أيضا