وزير التعليم السعودي يعلن استئناف الدراسة عن بعد للتعليم في أول 7 أسابيع.. فيديو

السبت 15 اغسطس 2020 | 09:59 مساءً
كتب : سارة السعيد

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن استئناف الدراسة عن بعد للتعليم العام لـ 7 أسابيع يتم التقييم بعدها، وذلك فى إطار الاجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكان وزير التعليم السعودى حمد آل الشيخ، قد عقد لقاء عن بُعد مؤخرًا، لمناقشة أبرز الاستعدادات والمستجدات للعام الدراسي المقبل، وضمان بداية جادة وفق ما هو مخطط له، وشدد على أهمية جاهزية إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة، التي تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك رفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بُعد، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية.

ودعا إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، إضافة إلى اكتمال وصول الكتب لإدارات التعليم وتوزيعها على المدارس، واستثمار تلك الفترة في تدريب المعلمين والمعلمات حول برامج التعليم عن بُعد، واستصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ ولتقديم الدعم الفني والمعرفي والنفسي خلال تلك المرحلة. وتلبية لدعوة الوزير، بدأت مدارس أهلية في تطبيق التباعد المكاني داخل الفصول الدراسية استعدادًا لبداية العام الدراسي.

اقرأ أيضا:

السعودية تسجل 1569 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أول تعليق من ندى بسيوني طليقة سناء شافع على رحيله

اقرأ أيضا