استئناف فتاتي الـ "تيك توك" على حبسهم وغرامة 300 ألف جنيه.. غدًا

الاحد 16 اغسطس 2020 | 11:43 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تنظرالمحكمة الاقتصادية، غدًا الإثنين، استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على حبسهم سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهم، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التيك توك" على حبسهما.

وقضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة في وقت سابق بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادئ الأسرية.

وأسندت النيابة للمتهمين بتلك القضية اتهامات الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركا مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، عضوتان بمجموعة "واتس أب" لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما".

وكان قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية اليوم الاثنين، قد نظر الاستئناف المقدم من محامي الطالبة حنين حسام المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك" على حبسها.

وكان قاضي المعارضات جدد حبس المتهمة حنين حسام، إحدى مشاهير التيك تك، الملقبة بـ"هرم مصر الرابع" 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معها في واقعة الفسق والفجور.

واتهمت النيابة العامة حنين حسام بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

واتهمتها أيضا، بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

وفي سياق منفصل، ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب في الجيزة، مساء اليوم الخميس، القبض على 3 شواذ جنسيًا في إحدى الشقق بمنطقة الجيزة، وذلك عقب قيامهم بالإعلان عن أنفسهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، لاستقطاب الرجال والشباب حديثي السن، لممارسة الأعمال المنافة للآداب وممارسة الفجور مقابل مبالغ مالية.

ورصدت إدارة الآداب، قيام ثلاثة شواذ وهم "م" وشهرته "كارما" مواليد 1993، و"أ" وشهرته "توتة كاش" مواليد 2001، و"م" وشهرته "صافي" مواليد 2002، بالاتفاق فيما بينهم على الإعلان عن أنفسهم عبر المواقع الإباحية والتواصل الاجتماعي وهم يرتدون ملابس واكسسوارات السيدات، بقصد استقطاب الرجال والشباب حديثى السن ممن لهم ميول جنسية غير سوية لممارسة الأعمال المنافية للآداب والفجور والشذوذ.

وبإجراء التحريات تبين قيام المتهمين بإدارة مسكن للأعمال المنافية للآداب وممارسة الفجور، ويتم الاتفاق مع الرجال مقابل مبالغ متفاوتة بنحو 1000 جنيه، حيث تم ضبط المتهمين وحرر المحضر رقم 8985 الجيزة، والعرض على جهات التحقيق المختصة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

خنقا بـ "الإيشارب".. مزارع ينهي حياة نجلته

شهدت قرية بدير مواس بمحافظة المنيا، جريمة بشعة، حيث أقدم مزارع فى العقد السادس من عمره، على خنق نجلته بالإيشارب، فسقطت على الأرض ولفظت أنفاسها الأخيرة بين يديه، بسبب بنشوب مشادة كلامية بينهم، بسبب لخروجها من المنزل بدون علمة.

تعود بداية الواقعة عندما تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية بمقتل شابة في العقد الثالث من عمرها بمركز ديرمواس.

وعلى الفور انتقت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وبإجراء تحريات البحث الجنائي، برئاسة العميد شريف كرم رئيس مباحث المديرية والمقدم علاء جلال فرع البحث الجنائي جنوب المنيا والرائد أحمد الصفتي رئيس مباحث مركز ديرمواس.

وبالفحص والمعاينة تبين أن ربة منزل تدعي "م.ا" 28 سنة علي يد والدها الذي يبلغ من العمر 60 عاما، وذلك عقب وقوع مشادة كلامية بينهما حاولت المجني عليها بالفرار من أمامه إلا أنه لحق بها، وقام بخنقها بـ "الإيشارب" وسقطت قتيلة في الحال، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

إقرأ أيضا..

حبس المتهم بقتل خفير وإلقاء جثته داخل مخزن بكرداسة

حبس سيدة بتهمة الاتجار بـ مخدر الحشيش وحيازة سلاح ناري بالعياط