الحكومة اللبنانية تمدد حالة الطوارئ في بيروت

الاثنين 17 اغسطس 2020 | 07:21 مساءً
كتب : خالد رزق

قررت حكومة تسيير الأعمال في لبنان برئاسة حسان دياب، اليوم الإثنين، تمديد حالة الطوارئ المفروضة في مدينة بيروت على خلفية انفجار المرفأ حتى 18 سبتمبر.

من جهة أخرى، قال وزير الصحة اللبناني المؤقت إن لبنان يجب أن يغلق ويطبق حظرا لمدة أسبوعين بعد زيادة الإصابات بفيروس كورونا، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من الانفجار الهائل في ميناء بيروت.

وسجلت وزارة الصحة في البلاد، اليوم، رقما قياسيا بلغ 456 إصابة جديدة، مع حالتي وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 9337 حالة منذ فبراير، مع 105 وفيات.

صدمة للشعب اللبناني بسبب فيروس كورونا

أكد وزير الداخلية اللبنانى محمد فهمي، أن الارتفاع المتسارع لأعداد الإصابات بفيروس "كورونا" يؤكد أن انتشاره فى لبنان أصبح خارج السيطرة.

وأشار وزير الداخلية اللبناني، فى بيان له اليوم، إلى أن تفشى وباء كورونا فى كافة المناطق اللبنانية دون استثناء، أصبح يهدد حياة اللبنانيين، وذلك بعد تجاوز أعداد المصابين قدرة المستشفيات على استيعابهم.

وذكر أنه تم تكليف المحافظين، كل ضمن نطاقه، اتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من تفشى الوباء، داعيا فى نفس الوقت جميع اللبنانيين إلى التقيد بإرشادات السلامة العامة والوقاية حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم.

وشدد على إلزامية ارتداء الكمامة بصورة دائمة فى كافة الأماكن، داخل وخارج أوقات العمل وأثناء التنقل خارج المنازل، والحفاظ على المسافة الآمنة بين الأشخاص، وتفادى الاكتظاظ مهما تكن الأسباب لاسيما داخل الإدارات الرسمية والمؤسسات الخاصة وأثناء الانتقال بالمركبات.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية وخصوصا غسل اليدين بالماء والصابون واستعمال المعقمات، وتعقيم كافة المشتريات قبل استعمالها، والتشديد على عدم المصافحة والتقبيل، وتفادى التجمعات الشعبية والمناسبات الاجتماعية على جميع أنواعها، والتشديد على عدم خروج الأشخاص من منازلهم والذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما إلا للضرورة القصوى.

موضوعات ذات صلة:

ارتفاع إصابات كورونا بالسعودية لتصل إلى 1227 حالة

لبنان تطلب المساعدة في إعادة تطوير مرفأ بيروت

اقرأ أيضا