تطورات جديدة.. المحكمة تُصدر قرارها بشأن حنين حسام ومودة الأدهم

الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 12:06 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أيدت محكمة جنايات بالقاهرة، بقرار أمر المنع من التصرف بالأملاك والأصول المالية والتحفظ عليها الصادر من النائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد فتيات "التيك توك" حنين حسام الشهيرة بـ "الهرم الرابع" ، ومودة فتحي الأدهم.

ووجه النائب العام لهما اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري واستخدام مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

وأضافت اتهامهما بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر مع فتيات استخدمتاهم في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري للحصول من ورائها على منافع مادية، وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر.

إعادة محاكمة 12 متهمًا في "أحداث مجلس الوزراء"

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات، المنعقدة بمقر المحاكمات بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، إعادة محاكمة 12 متهما في قضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مجلس الوزراء".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين رأفت زكى وحسن السايس وسكرتارية حمدى الشناوي.

وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل وذلك لاتهامهم بالضلوع فى تلك الأحداث التى أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى فى أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ونسبت النيابة للمتهمين وآخرين تهم ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم فى تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدى لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

كما تضمنت الاتهامات تعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطى وممارسة مهنة الطب دون ترخيص والشروع فى اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكبارى وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين والتى تصادف تواجدها فى شارع الفلكى.

المحكمة تُصدر قرارها على "حنين حسام ومودة الأدهم"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، أمر التحفظ على أموال حنين حسام ومودة الأدهم، فتيات الـ"تيك توك"، والذي أصدرته النيابة العامة، على ذمة القضية التي تواجهان فيها اتهامات بالتحريض على الفسق، والتعدي على قيم المجتمع، من خلال نشر صور وفيديوهات مثيرة.

والجدير بالذكر أن جلسة الغد، تعد الثانية للمتهمتين خلال 24 ساعة، بعدما مثلتا، صباح اليوم الإثنين، أمام المحكمة الاقتصادية، والتي نظرت الاستئناف المقدم منهما و3 آخرين، على حكم أول درجة، القاضي بحبسهم لمدة سنتين، وتغريم كل منهم 300 ألف جنيه، لإدانتهم بارتكاب جرائم التعدي على قيم المجتمع، والتحريض على الفسق، وقررت تأجيله لجلسة 14 سبتمبر المقبل.

وكانت قد قضت محكمة الجنح الاقتصادية، بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، لمدة سنتين، وغرّمت كل منهم 300 ألف جنيه، في قضية التحريض على الفسق، حيث قالت المحكمة في أسباب حكمها، إن المتهمة مودة الأدهم رقصت في أماكن عامة غير معدة لذلك وارتدت ملابس فاضحة للفت الانتباه لها.

وأكدت المحكمة أن المتهمة حنين حسام بثت مقطع فيديو مرئي لم تشكك فيه، دعت من خلاله الفتيات للتخلي عن القيم والآداب بعرض أنفسهن علوى مرتادي المواقع المختلقة من خلال محادثات مرئية ومباشرة بهدف زيادة نسبة المشاهدات وما ترتب على ذلك من تنافس الفتيات في جذب انتباه الشباب وتقديمهن تنازلات غير اخلاقية لتحقيق نسب مشاهدات عالية.

واختتمت النيابة العامة، التحقيق مع المتهمتين، الشهر الماضي، وأمرت يوم 11 يونيو الماضي، بإحالتهما، مع 3 آخرين، للمحاكمة الجنائية، ونسبت لهما، ارتكاب جرائم التعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشاء وإدارة حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، وإشتراك الـ 3 الباقيين معهما في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

إقرأ ايضا

انتحار شاب داخل منزله في قنا.. تفاصيل

العثور على جثة طفلة حديثة الولادة مخنوقة بقطعة شاش بالشرقية