العثور على جثة ملقاة بالبحر داخل مجمع سياحي بلبنان

الخميس 20 اغسطس 2020 | 07:36 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

في جريمة قتل غامضة فى لبنان، عثر على جثة هامدة ملقاة بالبحر داخل مجمع سياحي، وتبين أن الشخص المتوفى دخل إلى فندق يطل على البحر وبعدها قد اختفى ليظهر بعدها جثة هامدة في البحر.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية بلبنان، حيث أكدت زوجة المغدور أن زوجها دخل إلى مجمع سياحي لمدة عشر دقائق، قبل أن يخرج منه ويختفي، في حين بقيت سيارته مركونة قرب المجمع.

أفادت زوجة المغدور أمام قاضي التحقيق في جبل لبنان جاءت لتؤكد ما رصدته كاميرات المراقبة المثبتة في المنطقة.

ونتيجة البحث المتواصل والتحريات، عثر على المغدور جثة هامدة في البحر على بعد حوالي ثلاثين مترا من الشاطئ في محلة المعاملتين مقابل كازينو لبنان، وقد جرى انتشالها وتم تعيين طبيب شرعي للكشف عليها فتبين أن المجنى عليه تعرّض للضرب على رأسه وكليتيه وأنّ هناك كدمات على فروة رأسه مع رضوض على الكتف الأيسر والخاصرة اليمنى. أما محفظة الضحية التي يحملها عادة وبداخلها أموال ومستندات فهي غير موجودة.

شهود عيان على واقعة حريق أسرة كاملة بدار السلام يروون تفاصيل هامة

أمرت النيابة العامة انتداب المعمل الجنائي، لمعاينة الحريق الذي اندلع في شقة بمنطقة دار السلام بالقاهرة، والذي أسفر عن وفاة شخص وزوجته الحامل، و3 من أبنائهم "بنات"، نتيجة ماس كهربائي حدث في الشقة أثناء نوم الأسرة.

وقال شهود العيان في التحقيقات: "إحنا كنا معتقدين أن الشقة فاضية والأسرة كلها برة، بس اكتشفنا جثثهم بعد انتهاء قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، ساعتها الناس كلها في الشارع شعرت بالحزن من هذه الصدمة".

وشهدت الساعات القليلة الماضية واقعة تهيب لها النفوس، حيث لقى 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم أثر نشوب حريق بشقتهم بدار السلام، وهي أسرة "رمضان محمد قطب" عامل، وتبين وفاة جميع أفرادها في حريق مروع لم يترك سوى محتويات المنزل التي أصبحت "ركام" في دار السلام.

المعاينة الأولية لفريق المباحث، كشف أن النيران حاصرت أفراد الأسرة خلال النوم إثر نشوب حريق جراء ماس كهربائي، ولاحظت حدوث انفجار في لوحة الكهرباء وامتدت النيران إلى محتويات المنزل.

ترك الحادث المآساوي حالة حزن شديدة بين أقارب المتوفين وجيرانهم الذين شاركوا قوات الحماية المدنية في عمليات الإطفاء حتى تم نقل جثامين المتوفين إلى المستشفى في مشهد مأساوي حزين، لتوقيع الكشف الطبي عليهم لبيان أسباب الوفاة.

قررت النيابة العامة انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحادث لبيان أسباب حدوثه وموافاة النيابة بنتائج تلك التقارير، وكلفت المباحث بإعداد تحريات ها في الحادث وباستدعاء شهود العيان، وقالت غرفة عمليات نجدة القاهرة، إن الحريق اشتعل بسبب ماس كهربائي، وانتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة، وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، وتم نقل المتوفين للمستشفى.

وأشارت إلى تلقيها بلاغا بنشوب حريق في عقار بدار السلام، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الأمتداد لباقي المجاورات، وتم عملية إخماد الحريق.

إقرأ أيضا....

النيابة تُصدر قرارها بشأن حريق شقة بدار السلام