تأجيل محاكمة 6 متهمين بالاتجار في البشر ببولاق الدكرور

السبت 22 اغسطس 2020 | 05:41 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، اليوم السبت، قرارًا بتأجيل محاكمة 6 متهمين بالاتجار بالبشر، لجلسة 24 أغسطس الجارى.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، وعضوية المستشارين حسن السيد حسن و محمد أحمد صبرى، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة، وتضمن أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب الجيزة الكلية، في القضية رقم 26984 لسنة 2019 جنايات بولاق الدكرور، أن المتهمين هم كل من: "علي عبدالظاهر" وشهرته "بنداري"، فكهاني، "محمود أحمد" وشهرته "عقابية"، عامل، "محمد شريف" عامل، "رفعت ياسر" سائق، "محمد سمير" عامل، و"هشام جمال" وشهرته "المنياوي" عامل.

وتبين أن المتهمين أسسوا ونظموا وأداروا جماعية إجرامية منظمة للاتجار بالبشر بأن تعاملوا بالاستخدام والإيواء والاستقبال في أشخاص طبيعين هم الأطفال المجني عليهم كل من "عبد الناصر سيد"، "أحمد مجاهد"، "سعد صلاح"، "فارس طارق"، "حسين سعد"، "شعبان خليفة"، "صالح حسن"، و"سالم إبراهيم"، مستغلين ضعفهم وحاجتهم لمأوى يقيمون به، بقصد استغلالهم جنسيًا وفي التسول كون المجني عليهم لم يبغلوا من العمر ثمانية عشر سنة ميلادية كاملة.

وأضاف قرار الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهر الحشيش بقصد التعاطي، كما دفعوا المجني عليهما الطفلين "فارس طارق"، و"صالح حسن" لتعاطي جوهر الحشيش، كما أنهم هتكوا عرض الأطفال بالقوة والتهديد.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال باهر محمد إمبابي، مقدم شرطة بالإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، فقال إنه وردت معلومات أكدتها تحرياته السرية مفادها وجود تشكيل إجرامي منظم تخصص في استقطاب أطفال الشوارع والعمل على فرض سيطرتهم عليهم واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم في التسول والتعدي جنسيًا عليهم.

وأضاف، أنه انتقل لمكان الواقعة وتمكن من ضبط المتهمين والمجني عليهم جميعًا، وبمناقشة الأطفال المجني عليهم اعترفوا له بأن المتهم الأول استقطبهم وباقي المتهمين والمجني عليهم إلى مسرح الواقعة بعدما عرض عليهم الذهاب معه لمسرح الجريمة مستغلًا حالة ضعفهم وحاجتهم.

وتابع، أن المتهم الأول تعدى عليهم بالضرب والإيذاء البدني والنفسي وتحصل على ما معهم من أموال حصيلة تسولهم مقابل توفير الحماية اللازمة لهم وتوفير مكان يقيمون به.

بسبب عرض طفلة للبيع.. المشدد والغرامة لـ متهم بالوايلي (تفاصيل)

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم "ز.س" كهربائي بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمه مائة ألف جنيه، كما قضت ببراءة كل من "ح.ب" والدة الطفلة و"م.ا" عما أسند إليهم في محاكمتهم بجريمة الاتجار بالبشر بعرض الطفلة رفيق للبيع بالوايلي.

وكشف أمر الإحالة إلى محكمة الجنايات انهم بدائرة قسم الوايلي محافظة القاهرة، تعاملوا على شخص طبيعي وهي الطفلة رفيق ذات 3 سنوات بأن قام المتهم الأول "ز.س" بعرضها للبيع وتوجه رفقة المتهم الثالث "م.س" لجهة يقصدونها لتنفيذ مشروعهم الإجرامي وكان ذلك بمباركة المتهمة الثانية "ح.ب" مستغلين في ذلك السلطة الابوية لهم على المجني عليها حال كون المتهمة الثانية والدتها والمتهم الأول متولي رعايتها وكان ذلك التعامل بقصد الحصول على منفعة مادية والحصول على المال.

وكشفت شهادة عقيد شرطة بإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر أنه بورود معلومات إليه من إحدى مصادره السرية مفادها قيام المتهم الأول "ز.س" بعرض الطفلة المجني عليها للبيع مقابل مبلغ مالي وقدره 60 ألف جنيه وعليه بالتواصل مع المتهم بمعرفته حدد معه ميعاد ومكان التقابل عقب الاتفاق معه على شراء الطفلة وحال وصوله تقابل مع المتهم الأول "ز.س" والثالث "م.ا".

وأضاف، أنه باستدعائه للمتهمة الثانية "ح.ب" فقام بضبطها وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اقر المتهم الاول بان المجني عليها نجلة المتهمة الثانية وانه قام بعرضها للبيع بمعاونتها والمتهم الثالث باستدعائه للمتهمة الثانية قررت بذات اقوال سالف الذكر وبإجرائه للتحريات توصل إلى صحة قيام المتهمين بارتكاب واقعة عرض المجني عليها للبيع مقابل الحصول على منفعة مالية.

وأثبت تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية تناصف البصمة الوراثية للمجني عليها مع البصمة الوراثية للمتهمة الثانية مما يشير إلى أن المتهمة تتماشى وكونها امًا بيولوجية للمجني عليها، كما أقر المتهم الأول بقيامه عرض المجني عليها للبيع مقابل مبلغ مالي وقدره ستون ألف جنيه.

إقرأ أيضا...

تقودها سيدة.. تفاصيل القبض على عصابة الاستروكس فى الإسماعيلية

خطر الموت.. إطفاء حرائق الزيت بالمياه يسبب كوارث ضخمة

اقرأ أيضا