مقتل 4 عسكريين إثر انفجار عبوة ناسفة في مالي

السبت 22 اغسطس 2020 | 06:25 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قتل أربعة جنود ماليين وأصيب آخر بجروح خطرة السبت بانفجار عبوة ناسفة بينما كانت آليتهم تمر في وسط مالي، وفق ما أفادت مصادر متطابقة.

وأوضح مصدر عسكري، أنه مرت آلية جنود مجموعة العمل السريع للمراقبة والتدخل اليوم، على عبوة ناسفة في منطقة كورو قرب الحدود مع بوركينا فاسو، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة آخر بجروح خطرة.

وأضاف المصدر أنه تم إرسال تعزيزات إلى المنطقة.

وعزا العسكريون، الذين أجبروا الرئيس على الاستقالة وتسلموا السلطة خطوتهم، إلى انعدام الأمن الذي يسود البلاد وافتقار الجيش إلى إمكانات.

وفي سياق منفصل، قال العميد أمين حطيط، الخبير العسكرى والأمنى، إن أزمة مرفأ بيروت التى نشهدها اليوم ليست وليدة الانفجار، ولكن الانفجار كشف عن خبايا لبنان و الوضع اللبناني .

وأضاف أمين حطيط، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج، هذا الصباح المذاع على فضتائية اكسترا نيوز، أن الانفجار أثر على التباعد بين سياسيي لبنان أكثر مما كان .

وأشار الخبير العسكرى والأمنى، إلى أن الأفكار المطروحة اليوم لمعالجة الأزمة كلها خيالية ومثالية ، لأنها لا تراعي المواطن اللبناني .

وتابع الخبير العسكرى والأمنى، أن نصف القوى يشكل المجتمع السياسى اللبنانى، والنصف الآخر يعانى ويرفض مجالسة الاخر والاعتراف بوجوده.

وأكد أننا نطالب بانتخابات نيابية فى ظل هذه الظروف والقانون الانتخابي المرصود من قبل شريحة واسعة من اللبنانيين، وهي غير ممكنة فى مثل هذه الظروف، وانما ما يطالبون به الان له نتيجة واحدة وهو الشغب السياسي والفراغ السياسي الذي يقود الى تعطيل الحياة السياسية.

إقرأ أيضًا...

خبير عسكري يكشف مفاجأة كُبرى في انفجار بيروت

اتساع دائرة التحقيق في كارثة انفجار مرفأ بيروت

اقرأ أيضا