ارتفاع الوفيات.. سوريا تعلن حصيلة مصابي وضحايا كورونا

السبت 22 اغسطس 2020 | 09:42 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

سجلت وزارة الصحة السورية، اليوم السبت، ارتفاع في عدد الوفيات بـ كورونا لتصل إلي 85 حالة بعد تسجيل حالتي وفاة إضافة إلى 70 إصابة جديدة.

وقالت الوزارة، إن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى ٢١٤٣ إصابة، كما تماثلت 15 حالة للشفاء وهو ما يرفع عدد حالات التعافي من الفيروس إلى 490 حالة.

وحسب توزع الإصابات الذي أعلنته الوزارة فإن معظم الإصابات ما زالت تتركز في دمشق التي تم تسجيل 20 إصابة فيها اليوم، بينما تم تسجيل 15 إصابة في اللاذقية، و14 في حلب و6 إصابات في كل من حمص، وحماة، ودرعا، و3 إصابات في طرطوس.

أما حالتا الوفاة فتم تسجيلهما في كل من حلب، ودمشق.

كما تم تسجيل أعلى حالات الشفاء في دمشق بواقع 9 حالات شفاء فيها من أصل الحالات الـ 15 المعلن عنها.

يذكر أن البلاد سجلت بالأمس 65 إصابة وهو ما شكل انخفاضا ملموسا عن اليوم الذي سبقه والذي تم تسجيل 81 إصابة فيه.

و سجلت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، اليوم السبت، في مختلف دول العالم، حاجز الـ 23 مليون إصابة، حيث تم تسجيل 23,235,279 إصابة منذ تفشى الوباء، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز".

وفيما تخطت أعداد الوفيات بسبب الفيروس المستجد إلى أكثر من 800 الف حالة، وارتفعت أعداد الشفاء منه لتصل إلى 15,800,915 فى مختلف دول العالم.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى، داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى مختلف دول العالم، وفيما تواصل الجهات الطبية جهودها من اجل التوصل إلى لقاح فعال لهذا الفيروس عبر إجراء المزيد من الفحوصات الطبية، وعلى الرغم من إعلان روسيا مؤخرا عن تسجيل أول لقاح للفيروس، إلا أن العديد من خبراء الصحة فى مختلف دول العالم، يؤكدون أنه يحتاج إلى المزيد من التجارب السريرية.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تضررا من تفشى الوباء، حيث سجلت أكثر من 5 ملايين اصابة بالفيروس، ويأتى فى المركز الثانى دولة البرازيل، والتى رصدت أكثر من 3 ملايين اصابة، وفيما حلت الهند فى المركز الثالث، بعد أن سجلت أكثر من مليونى اصابة.

وفي سياق ذلك، أعلنت بريطانيا، اليوم السبت، ارتفاعًا ملموسًا في الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا على أساس يومي، حيث تم تسجيل 1288مصابا و18 متوفيا .

وأفادت وزارة الصحة البريطانية بارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة خلال اليوم الماضي بواقع 1288 حالة لتصل إلى 324601.

ويأتي ذلك بعد أن بلغ مؤشر الإصابات اليومية بالفيروس في بريطانيا في 20 أغسطس 1182 حالة، وفي 21 أغسطس 1033.

كما ذكرت وزارة الصحة البريطانية أنها سجلت 18 وفاة جديدة جراء عدوى فيروس كورونا المستجد، مقابل 6 حالات يوم 20 أغسطس، و2 في 21 أغسطس، لتصل الحصيلة العامة لضحايا الجائحة في البلاد إلى 41423.

وتأتي هذه الارتفاعات في الوقت الذي تكثف بريطانيا، التي كانت من أكبر بؤر الجائحة في العالم، الفحوص لرصد الفيروس لتتمكن من احتوائه وتخفيف القيود التي أصابت الاقتصاد بالشلل.

إقرأ أيضًا..

حصيلة عالمية لإصابات "كورونا" تتخطى 23 مليونًا

انخفاض ملحوظ.. السعودية تعلن حصيلة مصابي وضحايا كورونا اليوم

اقرأ أيضا