بايرن ميونخ يفتقد الجماهير في الاحتفال بأغلى ألقابه

الاثنين 24 اغسطس 2020 | 12:26 مساءً
كتب : أحمد عصام

كانت طريقة احتفال يوشوا كيميتش، بفوز فريقه بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب باريس سان جيرمان، أمس الأحد، مناسبة تمامًا.

وبعد أكثر من 90 دقيقة من إطلاق صافرة النهاية على الفوز 1-صفر، جلس كيميتش في دائرة المنتصف أمام 65 ألف مقعد فارغ في استاد دا لوز وهو يقرع على الطبلة.

ولم يكن هناك تباعد اجتماعي تماما خلال الاحتفال، حيث انضم سيرج جانبري وديفيد ألابا إلى كيميش في وسط الملعب ومع ذلك كان احتفالا مؤثرا.

وتوقف هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا، مثل الكثير من جوانب الحياة، في مارس الماضي، بسبب جائحة كوفيد-19، لكنه اكتمل في عاصمة البرتغال، وإن كان ذلك وسط ظروف غير عادية على الإطلاق.

وأقيمت 7 مباريات على مدار 11 يوما في ملعبين في لشبونة بلغت ذروتها بالمباراة النهائية أمس الأحد، لكن لم يكن مسموحا للجماهير بدخول الاستادات، حيث اقتصر الحضور على عدد محدود من مسؤولي الأندية والطاقم الطبي والأمني ووسائل الإعلام.

وبطريقة أو بأخرى ورغم الأجواء الغريبة وغياب أجواء كرة القدم المعتادة، قدم اللاعبون بعض المباريات التي لا تنسى ليتوج بايرن بلقب مستحق لدوري الأبطال.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، قبل المباراة النهائية "لقد كان تحديا كبيرا بالنسبة لنا، كان التحدي الأكبر هو تعلق كل شيء بالصحة وهذا الفيروس الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم، حاولنا السيطرة على كل شيء حتى نعزل اللاعبين عن باقي العالم لكنها كانت مهمة ضخمة، كان هذا هو التحدي الرئيسي".

وفي الوقت الذي انعزل فيه اللاعبون عن العالم الخارجي، في فنادق ومرافق التدريب، أجرى اليويفا اختبارات منتظمة طوال البطولة إلى جانب الدوري الأوروبي، ودوري الشباب، ودوري أبطال أوروبا للسيدات، إذ تم إجراء أكثر من 12 ألف اختبار.

وكان من المفترض أن يكون نهائي دوري الأبطال بمثابة احتفال لكرة القدم وفرصة للجماهير للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع في مدينة أوروبية والاحتفال بنجاح فريقها طوال الليل والنهار.

لكن حتى دعوة شخصية من رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، لم تنجح سوى في إقناع عدد محدود من الجماهير بالسفر إلى لشبونة من أجل مباريات لا يستطيعون حضورها في الملعب.

وانتظر بعض المشجعين من فرنسا في فندق باريس سان جيرمان لمحاولة رفع معنويات اللاعبين عندما عادت حافلة الفريق عقب الخسارة.

وحتى وسط احتفالات فريقه باللقب، اعترف هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ بغياب أحد العناصر المهمة في انتصار فريقه بلقبه الأوروبي السادس.

وقال: "ما نفتقده هو الجماهير، ربما في المستقبل يمكن أن نخوض مباريات بحضور الجماهير مرة أخرى. هذه الرياضة أو ملعب مثل هذا يستحق ذلك".

"الباب يفوت جمل".. نجم الأهلي السابق يطالب برحيل فايلر

"عيب".. والد مروان محسن يوجه رسالة نارية لعماد متعب وطه إسماعيل

اقرأ أيضا