لو تعرضت للنصب على النت| كيف تحصل على حقك؟.. حماية المستهلك تجيب

الاربعاء 26 اغسطس 2020 | 05:22 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، عن كيفية حصول المواطن على حقه إذا تم النصب عليه عبر الإنترنت.

وقال سمير، إن قانون حماية المستهلك الجديد رقم ١٨١ لسنة ٢٠١٨ أقر وجوب استلام فاتورة شراء الساعة أو الخدمة المباعة، كما أقر إثبات عملية البيع والشراء بأي وسائل غير الفاتورة من خلال التقدم للجهاز بشكوى .

وأوضح أحمد سمير أن الفاتورة في قانون حماية المستهلك القديم لسنة ٢٠٠٦ كانت تمثل جريمة اذا طلبها المستهلك إلا أن القانون الجديد رقم ١٨١ لسنة ٢٠١٨ ألزم البائع بإصدار الفاتورة للمشتري.

وتابع، يمكن للمشتري إثبات عملية الشراء حتى لو عبر الإنترنت ودون استلام فاتورة عن طريق المحادثات التي تمت بين البائع والمشتري لإتمام عملية الشراء على سبيل المثال أو الإعلان الذي يقوم بترويجه البائع للمنتج الذي حصل عليه المشتري وغير  ذلك من وسائل الإثبات التي يثبتها جهاز حماية المستهلك خلال عملية التحقيق في الواقعة.

وطالب الدكتور أحمد سمير المستهلكين بالتوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.

نشرة الحوادث| ننشر اعترافات موظف حاول الاعتداء جنسيًا على طفل.. وسيدة تقيم دعوى قضائية ضد شقيقتها والسبب صادم

اقرأ أيضا