الأرقام في تزايد.. ارتفاع حالات الإصابة بكورونا مُجددًا في لبنان

الخميس 27 اغسطس 2020 | 06:33 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت ​​وزارة​ الصحة اللبنانية، منذ قليل، عن​ تسجيل 689 إصابة جديدة ب​​فيروس كورونا​​ خلال ​الساعات​ الـ24 الأخيرة، 680 حالة منها تعود لمقيمين في حين أن 9 إصابات تعود لوافدين، كما سجلت 7 حالات وفاة ليرتفع عدد ضحايا الفيروس في لبنان إلى 146 حالة.

واشارت "الصحة"، خلال البيان الصادر لها، إلى ارتفاع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 14935 إصابة، مؤكدة على أن عدد حالات الشفاء وصل إلى 4133 شخصا، مشيرة إلى وجود 83 شخصا في العناية المركزة.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الفحوصات التي تم إجراؤها خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 9070 فحصا، 7809 منها تم اجراؤها في المختبرات و1261 في المطار.

وكانت قد أعلنت السلطات اللبنانية، يوم الأحد الماضي ، تعليق جلسات المحاكم والدوائر القضائية حتى 7 سبتمبر المقبل بسبب فيروس كورونا.

ووفقا للوكالة الوطنية للإعلام فى لبنان، أصدرت وزيرة العدل فى حكومة تصريف الأعمال، مارى كلود نجم، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضى سهيل عبود بيانًا بشأن التعليق للتعميم.

وأشار البيان إلى أنه نظرًا للظروف الإستثنائية المتفاقمة المتعلقة بفيروس كورونا، تم تعليق الجلسات حتى صباح السابع من الشهر المقبل فى المحاكم والدوائر القضائية كافة، باستثناء جلسات إصدار الأحكام.

وأكد بيان العدل استمرار البت فى طلبات إخلاء الموقوفين من قبل المراجع القضائية الجزائية، وفقا للتعاميم الصادرة فى هذا الصدد عن مجلس القضاء الأعلى وعن النائب العام التمييزى.

كما شدد البيان على ضرورة الاستمرار فى اتخاذ التدابير المستعجلة، حيث تدعو الحاجة من قبل المراجع القضائية المدنية الختصة، بما فيها طلبات الحجز الاحتياطى، مطالبًا بتأمين الاعمال الإدارية فى الأقلام فى حدها الأدنى، من خلال تواجد موظف واحد، ضمن مداورة بين الموظفين .

تصريح هام من الصحة العالمية حول لقاح فيروس كورونا

السودان تزف بشرى سارة بشأن ارتفاع منسوب النيل

اقرأ أيضا