بعد غياب 5 شهور.. توافد الأهالي على المساجد لأداء صلاة الجمعة بالشرقية

الجمعة 28 اغسطس 2020 | 02:19 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

وسط فرحة غامرة من أهالى الشرقية، توافد العديد من المصلين على المساجد لأداء صلاة الجمعة بعد غلقها لأكثر من ٥ شهور تزامناً مع تطبيق حزمة الإجراءات الإحترازية التى إتخذتها الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا لتقليل التجمعات بين المواطنين حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية الأوقاف مدى إلتزام المصلين المتوافدين على المساجد بتطبيق الإجراءات الإحترازية فى أول يوم لفتح المساجد لأداء صلاة الجمعة منذ تنفيذ قرار غلقها منذ شهر مارس الماضى وذلك لمكافحة إنتشار فيروس كورونا حرصاً على صحة المواطنين.

كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإجراء أعمال التطهير والتعقيم للمساجد قبل فتح أبوابها أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة مؤكداً على ضرورة وضع علامات التباعد بين المصلين وإرتداء للكمامات الواقية وإحضار المصلى الشخصى وعدم فتح دورات المياة على أن يحضر كل مصلى متوضأ من منزله.

أوضح المحافظ أنه سيتم فتح المساجد قبل الصلاه بـ عشرة دقائق فقط وسيتم غلقها عقب الإنتهاء من أداء صلاه الجمعة على أن تكون خطبة الجمعة لا تزيد عن المده المحددة وهى عشرة دقائق وسيتم محاسبة من يقوم بمخالفة تلك الإجراءات مع عدم إقامة صلاة الجمعه فى المسجد الذى لم يلتزم بتنفيذ تلك الإجراءات.

أشاد محافظ الشرقية بوعى المواطنين بإتباعهم للتعليمات والاجراءات الإحترازية لتقليل فرصة إصابتهم بفيروس كورونا، مؤكداً أنها دليل على وعي المواطنين وتقديرهم للظروف الحالية والأزمة التي تمر بها البلاد، ودعا المحافظ جميع المواطنين بمواصلة إلتزامهم وتنفيذ الإجراءات الصحية والوقائية، حرصاً على سلامتهم.

اقرأ ايضا...

تراجع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية