إطلاق نار كثيف في طرابلس بعد إيقاف وزير داخلية الوفاق

الجمعة 28 اغسطس 2020 | 11:06 مساءً
كتب : خالد رزق

ذكرت وسائل إعلام ليبية، اليوم الجمعة، بسماع دوي إطلاق نار كثيف في العاصمة الليبية، طرابلس، بعد قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بإيقاف وزير الداخلية، فتحي باشاغا، احتياطيا عن العمل.

قررت حكومة الوفاق وقف وزير الداخلية فتحي علي باشا آغا عن العمل وتحويله للتحقيق على خلفية التظاهرات التي أندلعت بالعاصمة الليبية طرابلس في الأيام القليلة الماضية.

صورة

ودعت حركة "همة شباب" في ليبيا إلى الخروج في مظاهرة مليونية يوم الجمعة، في كل أنحاء طرابلس، لمطالبة حكومة الوفاق غير الشرعية بصياغة دستور جديد للبلاد، ومحاكمة المسؤولين عن الفساد ومحاسبتهم.

ونقلت شبكة "إرم نيوز" الإماراتية عن عضو الحركة، نبيل القروي، قوله: "مطالب المظاهرة المليونية المرتقبة، تتضمن أيضا الإفراج عن شباب المعتقلين، والدعوة إلى انتخابات تحت اشراف دولي واقليمي".

عاجل.. وقف وزير الداخلية لحكومة الوفاق وتحويله للتحقيق (مستند)

وأضاف: "منظمي الحراك اتفقوا على أن يكون المجلس الأعلى للقضاء، هو المسؤول عن تسيير دفة الأمور في البلاد حتى يتم إجراء انتخابات ويكون من أهم أولويات عمله توفير المطالب الحياتية للشعب وكذلك ضرورة حل التشكيلات المسلحة والمليشيات ونزع السلاح منها".

وتابع: "المليشيات التابعة لحكومة الوفاق أغلقت جميع منافذ ميدان الشهداء في طرابلس، ولذلك اتفق منظمو الحراك على خطط بديلة للتجمعات خارج نطاق مركز المدينة".

وفي وقت سابق، أقدمت عناصر مسلحة تتبع لحكومة الوفاق على السيطرة على ميدان الشهداء ومحاصرة 4 منافذ محورية لمنع المتظاهرين من الخروج والتجمع، حيث وضعت عشرات السيارات المسلحة في محيط ميدان الشهداء بالعاصمة وعدة شوارع رئيسية.

اقرأ أيضا