السودان تعلن انخفاض منسوب نهر النيل.. تفاصيل

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 05:35 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

صرحت السلطات السودانية، اليوم الإثنين، بـ بلوغ منسوب النيل الرئيسي اليوم 16.36 سم بانخفاض قدره 10 سم عن الأمس وارتفاع 74 سم عن العام الماضى.

وأشارت إلى أن منسوب نهر عطبرة بلغ اليوم 15.62 سم بانخفاض 22 سم عن الأمس وارتفاع 82 سم عن العام الماضى.

وحذرت غرفة عمليات الدفاع المدنى والطوارئ بالولاية جميع المواطنين خاصة القاطنين على ضفاف نهرى النيل والعطبراوى والمناطق التى تأثرت فى الأعوام السابقة من الفيضانات بأن هنالك ارتفاعا فى مناسيب نهرى النيل والعطبراوى وطالبتهم بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجارى الانهار والوديان والمناطق المنخفضة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

وفي سياق أخر، قال المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، إن لجنة إيراد النيل هي لجنة يرأسها وزير الري والموارد المائية وهي لجنة معنية بالدرجة الأولي من إيراد النيل والفيضانات.

وأضاف المهندس محمد السباعي خلال تصريحات تليفزيونية، أننا نعتمد بنسبة 97% علي مياة نهر النيل.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، أن هذه لجنة إيراد النيل تعمل علي تنسيق الموارد المائية وكيفية استغلالها بشكل جيد.

وأوضح المهندس محمد السباعي، أن الفترة الحالية التي نمر بها تسمي فترة الفيضان من أعالي النيل, مشيرًا إلى أنه يتم احتساب تلك الفيضانات من قبل لجنة إيراد النيل.

وأشار إلي أن نسب مياه نهر النيل تكون نسباً مطمئنة حتي الان وهذه معدلات جيدة وسوف تكفي احتياجاتنا من المياه في الفترة القادمة.

إقرأ أيضًا...

"بلدنا اليوم" تكشف تفاصيل واقعة غرق طالبة ووالدها في نهر النيل بالصف

متحدث الري يكشف تفاصيل اجتماع اليوم بشأن مياة النيل

اقرأ أيضا