محافظ القليوبية يتفقد القوافل الطبية البيطرية ببنها

الاربعاء 02 سبتمبر 2020 | 08:37 مساءً
كتب : محمد ضوه

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، القوافل البيطرية التي ينظمها معهد بحوث التناسليات بالهرم، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، ومحافظة القليوبية، برئاسة الدكتور هاني محمد حسن مدير معهد بحوث التناسليات الحيواني وحضور الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري.

جرى خلال الحملة تنفيذ عدد 6 قوافل جرى فيها علاج عدد 4576 حيوان منهم 2687 حيوان، جرى علاجهم وتأهيلهم تناسليا، وجرى فحص عدد 15 طلوقة تستخدم في التلقيح الطبيعي، وجرى علاج 1874 باطنيا، وجرى تحصين 987 بالتحصينات غير السيادة.

وبلغ عدد المستفيدين من القافلة 1513 مستفيد من صغار المربيبن، وجرى تدريب عدد 34 طبيب من الحكوميين وغير الحكوميين على أعمال التلقيح الصناعي والرعاية التناسلية مما سينعكس بالإيجاب على تنمية الثرة الحيوانية لدى المربي الصغير.

وتقدم القافلة علاج مجاني للحيوانات، وفحص الطلايق المستخدمة للتقليح بالقرى التي جرى زيارتها وإجراء عمليات جراحية والرعاية التناسلية، وتدريب الأطباء البيطريين على استخدام جهاز السونار لفحص وتشخيص أمراض نقص الخصوبة والمشكلات التناسلية في قرى ومراكز المحافظة، وذلك خلال الفترة من 29/8/2020 حتى 3/9/2020.

وتفقد محافظ القليوبية خلال الزيارة الخدمات التي تقدمها القافلة من خلال الفحص المجاني بالسونار البيطري وتقديم العلاج المجاني حيث تقدم بالشكر لكل فريق القافلة على دعمهم المستمر لمحافظة القليوبية وإقامة قوافل بيطرية مجانية بمشاركة فعالة من معهد البحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية.

إقرأ أيضًا:

نائب محافظ القليوبية تستجيب لشكاوى أهالي قرية ميت عاصم ببنها