ضبط عاطل وزوجته يروجان للزواج العرفي عبر "فيس بوك".. تفاصيل

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 06:41 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى، الأمن العام" ومديرية أمن القاهرة فى ضبط أحد الأشخاص وزوجته وبصحبتهما فتاتان، لقيامهم بالترويج للأعمال المنافية للآداب عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة قيام المسئول عن إدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بالترويج للأعمال المنافية للآداب من خلال استقطاب الفتيات وعقد زيجات عرفية محددة المدة مقابل مبلغ مالى (70 ألف جنيه) فى الأسبوع، فضلًا عن استخدامه لتطبيقات أخرى "ماسنجر، واتس آب" للتواصل مع عملائه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى، الأمن العام" والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ومديرية أمن القاهرة تم ضبط كلٍ من (المذكور وزوجته- فتاتين) بدائرة قسم شرطة الوايلى.

بمواجهتهم أقرت الزوجة بقيامها بالترويج لبعض الفتيات من اللاتي تمكنت من استقطابهن وأن من بين ضحاياها الفتاتان المضبوطتان، وعرض صورهن على عملائها للزواج العرفى محدد المدة "لمدة أسبوع" مقابل مبلغ مادى (70 ألف جنيه) عن كل واحدة على أن تتقاضى هى مبلغ (30 ألف جنيه) مناصفة مع زوجها الذى يعاونها فى استغلال المجنى عليهن.

وبمناقشة باقى المتهمين أقروا باعترافات الأولى، كما ضُبط بحوزة الزوج هاتف محمول يحتوى على شريحة بالرقم الخاص بزوجته، وبفحصه تبين احتواؤه على رسائل نصية تدل على ذلك النشاط المؤثم ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية الهادفة إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما الجرائم المستحدثة المرتكبة عبر شبكة الإنترنت.

القبض على كهربائي ينقب عن الآثار في الخانكة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية اليوم الأحد، أثناء حملة لتنفيذ قرارات إزالة بدائرة مركز الخانكة في ضبط كهربائي يقوم بالحفر والتنقيب عن الآثار، وعلى الفور تم ضبط المتهم والتحفظ على المنزل محل الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية يفيد بأنه أثناء قيام قوة أمنية تابعة لمباحث مركز الخانكة بمرافقة حملة إزالة المخالفات، تلاحظ لها وجود حفر في حوش أحد المنازل بدائرة المركز.

وانتقل على الفور المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز الخانكة، إلى موقع البلاغ، وتبين أن المنزل ملك كهربائي، جرى ضبطه وتبين أن المنزل على مساحة 1,50×1,50 متر وعمق 9 أمتار.

وبمواجهته أقر بقيامه بأعمال الحفر للبحث والتنقيب عن الآثار وجرى التحفظ على المنزل وأدوات الحفر وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضًا.. الداخلية توجه ضربة موجعة لـ المتهمين باختطاف طالب في القليوبية

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من تحرير طالب والقبض على المتهمين في القليوبية، حيث تلقى قسم شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية بلاغاً من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) بقيام مجهولين يستقلون سيارة ملاكى باقتياد شقيقه (طالب - مقيم بذات العنوان) لداخل السيارة أثناء سيره بدائرة القسم والهرب به.

وبناءًا على تعليمات مدير أمن القليوبية تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة (4 أشخاص ، سيدة "لأحدهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة مركز شرطة كفرالبطيخ بدمياط).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم عدا السيدة وتحرير المختطف من داخل مسكن أحدهم، وبمواجهتهم إعترفوا تفصيلياً بإرتكابهم الواقعة بالإشتراك مع المتهمة الهاربة وقرر إثنين منهم بسابقة قيام المجنى عليه بالنصب عليهما وشقيقتهما الهاربة والإستيلاء منهم على مبلغ مالى قدره ( 9 آلاف جنيه ) بزعم إعطائها مبلغ مالى قدره (90 ألف جنيه) عملات وطنية مقلدة، فعقدوا العزم على إختطافه لإستعادة المبلغ.

وفى سبيل تنفيذ مخططهم إستعانوا بباقى المتهمين، وقاموا بالإتصال هاتفياً بالمجنى عليه وإتفقوا معه على مقابلته لإعطائه مبلغ مالى والحصول منه على عملات ورقية مقلده ولدى مقابلته قاموا بإقتياده داخل السيارة المشار إليها (مستأجرة) وإحتجازه.. وتم بإرشاد المتهمين ضبط السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمة الهاربة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضًا..

النيابة العامة تستمع لأقوال "شوبير" في بلاغه ضد لاعب الزمالك

النيابة العامة تصرح بدفن جثة مريض نفسي انتحر خوفًا من كورونا

اقرأ أيضا